إعلان

بعد تدخل الحكومة لإنهاء أزمة الأعلاف.. انفراجة في ارتفاع أسعار الدواجن

06:01 ص السبت 03 ديسمبر 2022

أسعار الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

يتوقع تجار الدواجن انفراجة، في الأسعار بعد تدخل الحكومة للافراج عن الأعلاف في الموانئ، مؤكدين أن ارتفاع أسعار الأعلاف يؤثر سلبًا على تكلفة الإنتاج الداجني.

وقال محمود العناني رئيس إتحاد منتجي الدواجن، اليوم السبت، إن الأسعار استقرت بشكل مؤقت وليس على مدار الموسم، مشيرًا إلى أن الوضع حاليا أفضل مما سبق حيث انخفض طن الذرة.

وأضاف "العناني"، لمصراوي، أن منظومة الدواجن تحتاج إلى 60 ألف طن أسبوعيًا حتى تتمكن المزارع من توفير الدجاج والبيض المطلوب للأسواق المحلية، مشيرًا إلى أن تجار السوق السوداء مازالوا يسيطرون على الأسعار.

وقال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، إن الوزارة نجحت فى الإفراج عن 120 ألف طن من الذرة خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر، مشيرًا إلى أن جهود الوزارة تتواصل لإنهاء أزمة الأعلاف فى السوق.

وأضاف "القرش"، لمصراوي، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة كافة الجهود لتوفير الأعلاف وتحقيق الاستقرار في أسعار الدواجن، مؤكدًا على التنسيق الجاد بين الوزارة والأجهزة الرقابية.

وأشار إلى أن الوزارة، تتابع شكاوى مربين الدواجن، وتنسق مع جهات عديدة لمراقبة الضوابط الخاصة بمنظومة الدواجن، وتحرص على تقليل التكلفة للمربين بهدف استقرار الأسعار واستمرارهم في الإنتاج.

فيديو قد يعجبك: