إعلان

برلماني يطالب بتعميم سياسة "النقل" بتحصيل تذاكر القطارات بالدولار للأجانب بمختلف المؤسسات

01:09 م الخميس 29 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:

أعلن النائب أحمد عبدالسلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده التام لسياسة الفريق كامل الوزير وزير النقل بتحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو للأجانب بداية من الشهر المقبل معتبراً هذه السياسة بمثابة تفكير غير مسبوق من خارج الصندوق لتوفير العملة الصعبة.

وطالب "قورة"، فى بيان أصدره اليوم، من جميع المسئولين من الوزراء والمحافظين وغيرهم باتخاذ نفس النهج في كل ما يتعلق بالخدمات التي تقدم للسياح في مختلف المجالات خلال زيارتهم لمصر، مؤكدًا أن كل دول العالم تطبق هذا الأسلوب على جميع الأجانب الزائرين لها.

وأكد البرلماني، أننا كمصريين عند زيارتنا لمختلف دول العالم لا نتعامل إلا بعملة الدول التي تقوم بزيارتها، مشيرًا إلى ضرورة أن تعطى الحكومة أكبر اهتمام لهذا الملف لأن ذلك سوف يحقق المزيد من دخل عملات الدولار واليورو لمصر وسوف يؤدي إلى ارتفاع قيمة الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية.

ووجه النائب، التحية للفريق كامل الوزير وزير النقل على هذا التفكير الاقتصادي رفيع المستوى، مطالبًا بتطبيقه على مختلف وسائل النقل داخل مصر بما فيها شركات الأتوبيس وغيرها من وسائل النقل مثمنًا تأكيد الفريق كامل الوزير بأنه تم التعاون مع أحد البنوك عن طريق الحجز بالدولار واليورو لجميع الأجانب وأن البنك يقع تحت مراقبة البنك المركزي بشكل دقيق وأن تعامل وزارة النقل بالدولار يساهم في توفير العملة الصعبة سواء من اليورو أو الدولار ما يساهم في عدم لجوء السائح لاستبدال الدولار من السوق السوداء.

كما أعلن النائب أحمد عبدالسلام قورة، اتفاقه التام مع تأكيد الوزير بأن وزارة النقل ستستخدم الحصيلة الأجنبية من تحصيل التذاكر في سداد قيمة التعاقدات للقطارات التي تم الاستعانة بها مؤخرا من الخارج وأن الوزارة تسعى إلى تخفيف الأعباء المالية وخاصة في العملة الصعبة من على كاهل البنك المركزي.

وتساءل النائب قائلاً: لماذا لا يتخذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان نفس القرار عند علاج السياح داخل مختلف المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة؟، ولماذا لا تتخذ مختلف الوزارات الاخرى نفس القرار عن تقديم مختلف الخدمات للسياح الأجانب؟.

فيديو قد يعجبك: