إعلان

بيان جديد من محافظة القاهرة بشأن إزالة 3 مناطق بمصر القديمة

09:51 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أجرت المهندسة جيهان عبد​المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بجولة ميدانية تفقدية لمتابعة أعمال الإزالات الجارية والوقوف على آخر المستجدات ومتابعة نسب التنفيذ وتذليل كافة الصعوبات للانتهاء من أعمال الإزالات في مناطق السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر.

وأكدت أن أعمال الإزالة تجرى بشكل منظم ودون أي تعطيل حيث إنها قد وجهت بضرورة الإسراع والعمل من خلال الخطة الموضوعة وتكاتف جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الأعمال والاستجابة لكافة طلبات المواطنين الذين يتم إخلائهم بالتوازي مع تسكينهم بوحدات سكنية حضارية بمشروع الخيالة بحي البساتين.

وأوضحت جيهان عبدالمنعم، أن جهود الاجهزة التنفيذية اليوم أسفرت عن هدم ٨ عقارات هدما كليا بالإضافة إلى هدم ٤ عقارات هدما جزئيا حيث وصلت إجمالي العقارات خلف سور مجرى العيون إلى ٥٢٠ عقارًا، تم هدم ٤٤٨ عقارا كليا ونقل قاطنيها البالغ عددهم ١٦٠٠ أسرة تقريبا إلى وحدات سكنية جديدة مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم، في مشروع "الخيالة" السالف ذكره.

ونوهت إلى بذل الجهود المضنية لاستكمال أعمال الإزالات والتصدى لكل ما يعوق الأعمال لسرعة نهو الأعمال حيث تم تشكيل لجنة من إدارات الشئون القانونية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وإدارة المحلات والشئون القانونية بحي مصر القديمة للتعويضات وجار إخلاء المحلات المتبقية تمهيدا لأعمال الإزالات التزاما بالجدول الزمني واستكمالا لمراحل المشروع القومي والحضاري لتطوير منطقة الفسطاط.

وأشارت إلى أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، قدمت نموذجًا مميزًا، وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، بها وحدات لائقة كاملة التأثيث، لبدء حياة كريمة لقاطنيها، وذلك كحق أصيل من حقوق الإنسان من خلال توفير كافة الخدمات له.

وأضافت أن ما يجرى حاليا من إزالة المناطق العشوائية والخطرة والغير آمنة يعد تحقيقا للمساواة الاجتماعية من منطلق أن الحق في السكن الكريم هو أحد أهم حقوق الإنسان، والتي يأتي على رأسها تحسين جودة حياة المواطن، والعيش في منطقة لائقة وسكن كريم متوفر به جميع الخدمات الاجتماعية وأن الدولة وكافة الأجهزة التنفيذية تولي كل الاهتمام لهذا الملف الهام.

فيديو قد يعجبك: