إعلان

مديريات التموين ترسل طلبات إضافة المواليد للوزارة.. تعرف على التفاصيل

05:00 ص الأربعاء 28 ديسمبر 2022

علي مصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أرسلت مديريات التموين والتجارة الداخلية، طلبات إضافة المواليد على البطاقات، التى تستقبلها ديوان عام وزارة التموين بشكل أسبوعى لمراجعة بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها.

وتضمنت شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية، وهم: مستحقي معاش تكافل وكرامة وحاملي كارت الخدمات المتكاملة ومستحقي معاش التضامن الاجتماعي وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة، وسيتم لهذه الفئات ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات.

وتتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومى ورقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية، وطالبت وزارة التموين من المديريات إرسال طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية والكشوف والمستندات أسبوعيًا عن طريق مدير المديرية التموينية الى ديوان عام وزارة التموين.

وتستهدف وزارة التموين، اضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة فمثلا البطاقة المقيد بها فردين"زوج وزوجة" يحق لها إضافة 2 من الأبناء والبطاقة المقيد بها 3 أفراد تستطيع إضافة فرد أخر، لصرف السلع الغذائية بقيمة 50 جنيه شهريا لكل فرد مقيد على البطاقة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف المنتشرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بجانب صرف الخبز المدعم بقيمة 5 قروش للرغيف بمعدل 5 أرغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية.

وتوفر وزارة التموين، ما يقرب من 31 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية مع استمرار صرف الدفعة الرابعة من منحة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية الذي يستمر صرفه حتى 30 يونيو 2023.

فيديو قد يعجبك: