إعلان

إصابة مدير مستشفى 57357 بالسرطان

11:50 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

الدكتور شريف أبوالنجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

كشفت مصادر مطلعة، أن الدكتور شريف أبوالنجا، المدير التنفيذي لمستشفى 57357، أصيب بالسرطان.

وقالت المصادر لمصراوي، الثلاثاء: الدكتور شريف أبوالنجا، أصيب منذ فترة قليلة بالمرض، وآثر ألا يعلن ذلك، ويتواجد في المستشفى بشكل منتظم.

وفي تصريح مقتضب لمصراوي، الثلاثاء، قال أبوالنجا: شعرت بآلام منذ فترة استدعت إجراء بعض الفحوصات الطبية، وعليه، اكتشتفت إصابتي بالسرطان منذ نحو 3 أسابيع تقريبا.

وشغلت الأزمة التي تواجه مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357؛ الرأي العام، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعاني المستشفى من أزمة حادة في التمويل نتيجة ضعف تبرعات المواطنين، وهو ما يهدد بغلق المستشفى حال استمرارها خلال الأشهر القادمة.

"مصراوي" حصل على تقرير رسمي خاص عن الوضع المالي للمستشفى، وفيما يلي نستعرض بند التكيف مع التحديات والأزمات متلاحقة، وفق الاستراتيجية التي وضعتها إدارة المستشفى.

وجاء نص ختام التقرير كالتالي:

"أثقلت التحديات الأخيرة كاهل الإدارة بعبء استثنائي، ما أجبرها على اللجوء إلى تدابير صارمة تعتمد على التكيف مع هذه الظروف والتحديات، لضمان الاستمرار وبنفس الجودة، لذلك اتخذت المستشفى الإجراءات الآتية:

1- تقليل أعداد المرضى الجدد

في عام 2021 استقبل المستشفى 2819 مريضا جديدا مقارنة بـ3356 في عام 2020 أي 537 مريضا أقل، وحتى ديسمبر 2022 تم استقبال 2034 حالة جديدة أي اقل بعدد 785 مريض عن عام 2021 أقل بنسبه 24% وهي واحدة من الخطوات المطلوبة من أجل الاستدامة واستكمال مهمتنا ورسالتنا.

2- قرار تجميد العمل بفرع طنطا

قررت إدارة المستشفى تعليق العمل بفرع طنطا وتحويل المرضى إلى الفرع الرئيسي بالقاهرة، لأن تكلفة علاج المريض بفرع طنطا تفوق فرع القاهرة بنسبة %30 إلى 45 ولتحقيق الكفاءة التشغيلية من الناحية الاقتصادية تم تحويلهم، ويساهم ذلك القرار أيضا في توفير تكاليف التشغيل الأخرى مثل المرافق والعمالة وعقود الخدمات.

كما التزمت المستشفى بقرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بتسليم الفرع إلى جامعة طنطا لتشغيله والتزام المستشفى بتعاقدات الموظفين حتى نهاية العقود في 31 ديسمبر (2022).

3- المرضى أكبر من 23 سنة

قررت المستشفى تحويل المرضى أكبر من 23 سنة إلى جهات متخصصة في علاج البالغين، ويبلغ حاليا عدد المرضى أكبر من 23 سنة المترددين على المستشفى 1398 مريض، وقامت المستشفى بتوفير تقارير طبية مفصلة لهم لكي يتمكنوا من استكمال المتابعة لدى جهة متخصصة في علاج البالغين حيث إن الكفاءات الطبية في 57357 كلها متخصصة في علاج الأطفال.

4- حالات المتابعة ما بعد الشفاء

تحديد فترة المتابعة بعد شفاء المريض من السرطان الى 5 سنين فقط بعد انتهاء بروتوكول العلاج، ومن المتوقع أن يكون لهذا القرار مردود اقتصادي مؤثر، حيث إنه وبفضل الله ثم بفضل جودة الخدمة الطبية اقتربت نسب الشفاء في المستشفى (71%) من نسب الشفاء العالمية (81)، ويتردد حاليا على المستشفى أكثر من 11 ألف مريض لمتابعة ما بعد الشفاء ومتابعة التأثير المتأخر للعلاج

5- مراجعة الخدمات المقدمة للمرضى

القيام بمراجعة الخدمات المقدمة إلى الحالات النشطة من صرف الأدوية والمستلزمات وبعض الخدمات مثل الوجبات المقدمة إلى مرافقي المرضى استنادا على مراجع علمية وبدون الإخلال ببروتوكولات العلاج المعتمدة.

6- مراجعة احتياجات الموارد البشرية

بناء على تأثير تلك القرارات تقوم إدارة المستشفى دوريا بمراجعة احتياجاتها من العمالة في ضوء احتياجات التشغيل ومتطلبات المرضى وتقوم بتخفيض أعداد الموظفين في الفرع الرئيسي بنسب تتماشى مع تلك الاحتياجات ولا تؤثر على جودة الخدمة وذلك بدون الإخلال بالالتزامات التعاقدية.​

اقرأ أيضا:
تفاصيل جديدة.. ما نوع السرطان الذي أصيب به مدير مستشفى 57357؟1

فيديو قد يعجبك: