إعلان

أغلقوها فورًا.. برلماني يطالب الحكومة بالتحرك لمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية

12:54 م الأحد 25 ديسمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب المهندس عبد السلام خضراوي، عضو مجلس النواب، الحكومةَ بصفة عامة ووزارات التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والتنمية المحلية بصفة خاصة، باتخاذ قرارات فورية بالغلق الفوري لجميع الكيانات التعليمية الوهمية والمزيفة، والقيام بحملات مكثفة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلبيًّا على المنظومة التعليمية.

ووجَّه خضراوي، طلب إحاطة بهذا الخصوص إلى رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التنمية المحلية، لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة .

وأعرب النائب عن أسفه الشديد لانتظار الحكومة حتى تقوم هذه الكيانات الوهمية والمزيفة بالعمل ليلاً ونهاراً دون الحصول على تراخيص منح شهادات ودبلومات طبية مزورة ومزيفة.

وقال النائب إنها تمثل خطورة كبيرة على صحة المواطنين، متسائلاً: كيف قام أصحاب هذه الكيانات بتشييد مثل هذه المؤسسات التعليمية دون الحصول على تراخيص لممارسة عملها؟!

وتابع خضراوي: "ولماذا لا تتحرك الأجهزة المختصة خصوصًا داخل المحليات بكشف هذه الكوارث قبل أن تمارس عملها وتقوم بعمل إعلانات وهمية لجذب ضحايا من الطلاب الذين يلتحقون بها؛ خصوصًا أن هذه الكيانات تعلن كذباً أنها حصلت على تراخيص لممارسة أنشطتها وأن خريجيها ستكون لهم فرص للالتحاق بسوق العمل".

وأشار خضراوي إلى أنه كل فترة تخرج علينا وزارة التعليم العالي ببيان تقول فيه إنها نجحت في مداهمة بعض الكيانات الوهمية التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص، متسائلاً: كيف يقوم أصحاب هذه الكيانات بإنشائها ودون أي تراخيص، ويقومون بمنح ضحاياهم شهادات ودبلومات وصلت إلى حد منح شهادات ودبلومات طبية مزورة ومزيفة تحت سمع وبصر الحكومة.

وطالب النائب جميع المحافظين على مستوى الجمهورية بالقيام بجولات مكثفة لكشف مثل هذه المخالفات وتقديم مرتكبي هذه المخالفات التي تضرب المنظومة التعليمية في مقتل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان