إعلان

مرصد الأزهر يثمن قرار تشيلي بإقامة سفارة بالأراضي الفلسطينية

07:14 م السبت 24 ديسمبر 2022

رئيس تشيلي غابرييل بوريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن رئيس تشيلي غابرييل بوريك، خلال كلمة ألقاها أمام أبناء الجالية الفلسطينية في النادي الفلسطيني بالعاصمة "سانتياغو" عن رفع مستوى تمثيل بلاده الرسمي في الأراضي الفلسطينية من مكتب قائم بالأعمال حاليًا إلى سفارة.

وأعرب "بوريك" عن استيائه الشديد لعدم رؤية فلسطين على خريطة بلدان الشرق الأوسط وعلى تطبيق جوجل للخرائط، وشدد على أن الفلسطينيين "شعب موجود ومقاوم وعريق".

وثمن رئيس الجالية الفلسطينية في تشيلي موريس خميس، هذه الخطوة موجهًا الشكر للرئيس "بوريك" لعزمه رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في الأراضي الفلسطينية.

جدير بالذكر أن دولة تشيلي لديها حاليًا مكتب تمثيلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، والذي تم افتتاحه في أبريل عام 1998. كما أن فلسطين لديها سفارة في العاصمة "سانتياغو"، وفي عام 2011 اعترفت تشيلي بدولة فلسطين، وأيدت انضمامها إلى منظمة اليونيسكو.

من جانبه، أكد مرصد الأزهر أن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي التشيلي خطوة مهمة واعتراف رسمي بالقدس عاصمة لدولة فلسطين، معربًا عن أمله في أن تسير باقي دول العالم على خطا تشيلي، وأن يعترف المجتمع الدولي بالسيادة الكاملة لدولة فلسطين، ويساهم في تمكين الشعب الفلسطيني من استرداد أراضيه المحتلة.

فيديو قد يعجبك: