إعلان

5.5 مليار دولار.. تفاصيل مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء بالعين السخنة

01:32 ص السبت 24 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد شاكر:

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، انفوجراف يستعرض خلاله تفاصيل مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء بالعين السخنة.

وأوضح مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه وفقًا للبيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري في 14 ديسمبر 2022، توافق الحكومة على إنشاء مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء بـ 5.5 مليار دولار.

وأضاف مركز المعلومات: وتنفذه شركة مصر للأمونيا الخضراء، ويتمثل في إنتاج الأمونيا الخضراء بقدرة 1 مليون طن/ سنة، وذلك بمصنع في المنطقة الصناعية بالعين السخنة، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسوف يتيح فرص التشغيل لـ 10 آلاف عامل في مرحلة الإنشاء و600 عامل في مرحلة التشغيل.

وفي وقت سابق، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لـ مجلس الوزراء، انفوجراف يستعرض خلاله تصريحات رئيس مجلس إدارة السيفير Elsevier حول معدل النشر الدولي.

وأوضح مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الدكتور يونجسوك تشي، رئيس مجلس إدارة السيفير، صرح بأنه قد ارتفع معدل النشر الدولي في مصر، والمرتبط بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بنسبة 17% سنويا.

وأضاف مركز المعلومات: تعد مصر المنتج الأول للأبحاث العلمية في إفريقيا، ورائدًا عالميًّا في مجال أبحاث الطاقة الشمسية، ويُسهم التعاون بين السيفير وبنك المعرفة المصري في زيادة مُعدل النشر الدولي لمصر.

فيديو قد يعجبك: