إعلان

وقفة احتجاجية جديدة للمحامين لرفض تطبيق الفاتورة الإلكترونية

09:28 م الخميس 22 ديسمبر 2022

وقفة احتجاجية جديدة للمحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

نظم بعض المحامين وقفة احتجاجية أمام نقابتهم العامة بالقاهرة، اليوم الخميس، لإعلان رفضهم لتطبيق الفاتورة الإلكترونية التي أعلنتها وزارة المالية خلال الآونة الأخيرة.

وأعلن المحامون رفضهم التام لتطبيق الفاتورة الإلكترونية، حيث إنهم أصحاب رسالة وليسوا تجار، علاوة على أن القضايا تتخذ أوقات طويلة في المحاكم قد تصل إلى أعوام.

وعقد عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، الثلاثاء الماضي، اجتماعًا استمر لأكثر من ثلاث ساعات من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، مع أعضاء اللجنة المشكلة من جانب نقابة المحامين بالإضافة إلى اللجنة التنسيقية للتفاوض مع وزارة المالية، بشأن منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وناقش الاجتماع استراتيجية اللجنة المشكلة في تفاوضها مع الوزارة، والسبل التي ستسلكها وصولًا لحل الأزمة، حيث أكد الحضور أن المحاماة رسالة سامية لا يمكن أن توضع تحت أكواد السلع والخدمات، وفق منظومة الفاتورة الإلكترونية، أو الإيصال الإلكتروني، وإزاء تمسك النقابة بالرفض القاطع للتسجيل في الفاتورة الالكترونية.

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المحامين مع مصلحة الضرائب، والحلول التي يمكن طرحها في اللقاء المشترك للجنتين المشكلتين من النقابة ومصلحة الضرائب.

فيديو قد يعجبك: