إعلان

"زراعة النواب": زيادة سعر توريد قصب السكر مناسب وقريبًا زيادة القمح

08:25 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

النائب هشام الحصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن إعلان الحكومة اليوم عن قرار رفع أسعار توريد قصب السكر إلى مبلغ 1100 جنيه للطن وبنجر السكر إلى 1000 جنيه للطن، جيد ومناسب للفلاح المصري حيث يخفف من أعباءه نتيجة ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج، خلال الفترة الأخيرة.

وأكد "الحصري"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن ذلك القرار جاء بالتنسيق بين مجلس النواب والحكومة، حيث تم عقد عدد من اللقاءات مع وزير التموين بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الأغلبية البرلمانية لمناقشة ودراسة زيادة أسعار التوريد، وذلك بعدما ناقشت اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في هذا الشأن.

وأشار "الحصري" إلى أن تلك الزيادة من شأنها تحقيق هامش ربح مناسب للفلاح وكذلك توفير السكر بأسعار مناسبة.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن لجنة الزراعة ستظل داعمة للفلاح المصرى ومساندة له في كل القضايا وذلك لأن المزارع المصري يستحق الدعم، نظرًا لأنه لم يتأخر عن دوره الوطني في الإنتاج لتوفير الأمن الغذائي.

كما أعلن الحصري، عن أنه جاري التنسيق مع الحكومة حاليًا لزيادة أسعار توريد القمح، وسيتم الإعلان عنها قريبا، داعيا المزارعين إلى التوسع في زراعة القمح للاستفادة من الزيادة في الأسعار والتي ستكون جيدة ومربحة للفلاح.

فيديو قد يعجبك: