إعلان

ضياء رشوان: جلسات الحوار الوطني علنية ولا يوجد أشياء سرية تخفي على المواطنين

11:09 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

ضياء رشوان

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والمنسق العام للحوار الوطني أن كل جلسات الحوار الوطني ستكون علنية ما لم يقر مجلس الأمناء خلاف ذلك، مشيرا إلى أنه لا يوجد أشياء سرية تخفي على المواطنين.

وقال رشوان -خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة" عبر قناة "etc" الفضائية مساء اليوم الجمعة- إن الحوار الوطني قائم ومستمر لصالح الشعب المصري ويعد دعوة جادة تحققت نجاح معظمها ومتبقي فقط تحديد أولويات العمل الوطني خلال الفترة القليلة القادمة.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك على هامش قمة المناخ كوب 27 بمدينة شرم الشيخ أن مصر تشهد تطورات مهمة كان أبزرها إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في ديسمبر 2021، إضافة إلى وجود الحوار الوطني الذى بدأت فعالياته وأعماله و يجري الآن في البلاد.

وأوضح أنه بسبب حجم الاهتمام بالحوار الوطني أرسلت إلى أمانته الفنية مقترحات وتصورات ومشروعات مختلفة تقدر بالآلاف، لافتا إلى أن مجلس الأمناء اختصر ذلك الى 19 قضية رئيسية جادة، شارحا أنه تم توزيعهم على 3 محاور كبري هي: "محاور سياسي، واقتصادي، ومجتمعي .. حيث أن المحور السياسي يشمل 5 قضايا كبرى رئيسية، والمحور الاقتصادي يحتوي على 8 قضايا، والمجتمعي به 6 قضايا هامة".

وأثني نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني على الإعداد الجيد للحوار الوطني، والذي تم على أعلى وأدق مستوى، مشيرا إلى أن المحور السياسي، كمثال يحتوي على لجان منها ، الأحزاب، والنقابات والمجتمع الأهلي، وهناك أيضا لجان الحقوق السياسية والتمثيل النيابي وهذه عنوانين ولكي تترجم إلى موضوعات فهي "حقوق الإنسان والحريات العامة".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: