إعلان

لفتت نظري من 30 سنة.. محمود سعد: هذه الآية القرآنية تحتاج إلى تدبر

02:30 ص الأحد 18 ديسمبر 2022

الإعلامي محمود سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

كشف الإعلامي محمود سعد، أنه يوجد آية في القرآن الكريم استوقفته ولفتت نظره منذ أكثر من 30 عامًا، مضيفًا: "مش بفسر القرآن، لكن بقول اللي ممكن نعمله زي بعض".

وقال خلال بث مباشر له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "وأنا بقرأ في القرآن الكريم من أكتر من 30 سنة، لفت نظري في سورة الحديد قول الله تعالى: "أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ" (الحديد: 16)".

وأضاف: "كان فيه ناس تانية جالهم كتب قبل كده، وكانت قلوبهم قاسية، والقرآن يخاطب الدنيا كلها"، قائلا: "الآية توضح أن الإنسان المؤمن يحتاج إلى أن يخشع قلبه".

وأشار إلى أن السورة تضمن آيات بعدها: "اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (17) إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ" (الحديد: 17 و18).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان