إعلان

"المتر بـ 200 ألف جنيه".. هل بدأت الإسكان بيع وحدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية؟

01:49 م السبت 17 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

"المتر بـ 200 ألف جنيه.. بدء حجز وحدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية"، بهذه الكلمات أعلنت صفحات شركات تسويق عقاري عبر فيسبوك، عن فتح باب الحجز في المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية خاصة في البرج الأيقوني وهو الأعلى في أفريقيا.

ولم تعلن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حتى الآن عن أي تعاقدات متعلقة بتسويق أبراج المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية.

ويعتبر البرج الأيقوني ومنطقة الأعمال المركزية والتي تضم 20 برجًا ملكية وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز العاصمة الإدارية وتنفذها الشركة الصينية.

ولم تكن الإعلانات المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي هي الأولى من نوعها عن البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية، فالوزارة حذرت في 20 مارس الماضي من إعلانات مُضللة ووهمية تستغل فيديوهات وصور وماكيتات مشروع الأبراج بمركز المال والأعمال التي تنفذها الشركة الصينية والأحياء السكنية التي تنفذها الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، للترويج لمشروعات أخرى تخصهم، بهدف التسويق على غير الحقيقة لهذه المشروعات.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات المضللة حتى لا يقعوا ضحية لعمليات نصب عقاري، وعلى الجميع قبل امتلاك أي عقار أن يتأكد من الجهات المسئولة عن موقف العقار المالي، وهل هناك أي مستحقات للدولة من عدمه، والتأكد من ترخيص البناء، وهل المبنى مخالف من عدمه.

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجا باستخدامات متنوعة: "سكني، إداري، تجاري، خدمات"، ومن أشهر أبراج المنطقة "البرج الأيقوني"، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ 85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات‪.

فيديو قد يعجبك: