حدث ليلا| السيسي يزور البنتاجون.. متحدث لجنة تراخيص المحال العامة: ليس هدفنا جمع الأموال

05:30 ص الخميس 15 ديسمبر 2022

حدث ليلا

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، كان أبرزها ما يأتي:

إعلان

السيسي يزور البنتاجون ويلتقي وزير الدفاع الأمريكي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في مقر البنتاجون بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

متحدث لجنة تراخيص المحال العامة: ليس هدفنا جمع الأموال على الإطلاق

قال الدكتور محمد الفيومى المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن قانون تراخيص المحال التجارية مليئ بالكثير من المزايا، لأن النظام القديم في الخمسينيات كان مليء بالتعقيدات الشديدة، وعدد كبير لم يستطع الترخيص، يتمنى الترخيص، لكن إجراءات الترخيص كانت مرهقة ماديا والأموال لا تدفع للحكومة .

فخورون رغم الخسارة.. ماذا قالت الصحف المغربية عن أداء أسود الأطلسي؟

أشادت الصحف المغربية بمنتخب بلادها رغم خسارته 0/2 أمام نظيره الفرنسي، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب "ستاد البيت".

وزير التعليم العالي: حريصون على تعزيز التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتطوير كليات التربية

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على تعزيز أوجه التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خَاصَّة في مشروع تطوير كليات التربية، وتدريب خريجي تلك الكليات على أحدث طرق التدريس بما يتناسب مع التطورات المُتلاحقة بأساليب التعليم في العالم.

منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي.. بايدن يعلن عن اتفاقيات مع القادة الأفارقة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه من ضمن الاتفاقات التي تم التوافق عليها، تقديم شركتي "سيسكو سيستمز" و"ساي باشن" مبلغ 800 مليون دولار لحماية الدول الإفريقية من الهجمات السيبرانية، لافتا إلى أنه سيتم ضخ مليار دولار في إفريقيا يتم استثمارها خلال الخمس سنوات المقبلة للتأكيد على تحسين وسائل الدفع من خلال الهواتف المحمولة في إفريقيا، كما ستقدم شركة جنرال الكتريك مبلغ 80 مليون دولار لتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية في إفريقيا.

السيسي يلتقي في واشنطن وزير الخارجية الأمريكي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في واشنطن، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي. على هامش القمة الأمريكية الإفريقية المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

إعلان