إعلان

استمرار رفع إشغالات الباعة الجائلين بأحياء المنطقة الجنوبية بالقاهرة

07:53 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

كتب- مصطفى صلاح:

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية بشن أحيائها حملات مكبرة استهدفت رفع إشغالات المحلات والكافيهات و الأكشاك والباعة الجائلين، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية.

أكدت نائب المحافظ، أن هذه الحملات تأتي استمرارًا لخطة الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة المكثفة لإعادة الانضباط لشوارع وميادين أحيائها للقضاء على الإشغالات ورفعها من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة، وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعًا للتكدس وتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية بناء على تعليمات محافظ القاهرة.

وفي إطار ذلك قامت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان والأجهزة المعنية بالتعاون مع قائد شرطة المرافق والقوات الشرطية بحملة إشغالات مكبرة مسائية شملت ميدان محطة مترو حلوان والشوارع المحيطة بها وأسفرت الحملة عن إزالة العديد من الإشغالات أمام المحلات ومن الباعة الجائلين ورفع وإزالة كل من يشغل حرم الطريق العام بالإضافة إلى ضبط عدد من الشيش الممنوع تداولها بالمقاهي وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم إيداع المضبوطات بمخزن الحي.

وكثَّف حي دار السلام من حملات النظافة ورفع الإشغالات وإزالة أي معوقات من خلال شن حملة إشغالات على المحال التجارية المخالفة والمتعدية على الطريق بشارع مخيمر وشارع الشهيد حمدي جودة وشارع الفيوم وشارع أحمد زكي وتم رفع جميع الإشغالات، والتحفظ على مجموعة من الشيش واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين ووضع المضبوطات بمخازن الحي مع الاستمرار بعمل حملات مكثفة دورية لرفع كفاءة الخدمات بنطاق الحي.

وتواصل رئاسة حي المعصرة جهودها في التصدي والقضاء على الإشغالات و المتابعة الميدانية المستمرة بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بعمل حملة مكبرة بشارع حمودة بحدائق حلوان لرفع إشغالات المحلات والكافيهات.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحي البساتين بالتصدي للإشغالات التي تعوق سير المارة والسيارات بعمل حملة مسائية لرفع وإزالة الإشغالات من شارع ٥٠٠ بالمعادي الجديدة وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي كما تم متابعة غلق الورش والمحلات فى المواعيد المحددة للغلق بمنطقة صقر قريش ومساكن الكندي شرق الأوتوستراد.

وتنفيذًا للتوجيهات قامت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي بالتنسيق مع المتابعة الميدانية وإدارة الإشغالات بحملة لرفع إشغالات الباعة الجائلين بشارع ٢٣٣ استجابة للشكوى الواردة من مجلس الوزراء كما تم عمل حملة رفع الإشغالات والحواجز الإسمنتية والحديدية والكاوتش من شارع الترعة بمنطقة السوق القديم في إطار اتخاذ الإجراءات الفورية للقضاء على المخالفات.

فيديو قد يعجبك: