إعلان

قومي المرأة يعلن نتائج مسابقة الأبحاث العلمية لمناهضة العنف

07:10 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

الدكتورة سوزان القليني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني نتائج مسابقة الأبحاث العلمية لعام 2022 التي عقدت بعنوان "لازم نغير الصورة"، وذلك في إطار حملة ال 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأعربت الدكتورة سوزان - في بيان أصدره المجلس اليوم - عن سعادتها وفخرها بمستوى البحوث التي تتناول موضوعات المرأة، والإنتاج الرائع لتلك البحوث المتقدمة من طالبات وطلبة جامعات (القاهرة، عين شمس، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، MSA، أكاديمية الشروق وإدارة الدقي التعليمية)، موجهة الشكر للأساتذة الكبار الذين قاموا بالتحكيم في تلك المسابقة.

والفائزون بجوائز الأبحاث والدراسات العلمية، هم، بحث "توظيف منظمات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة لمواقع التواصل الاجتماعي لتمكين المرأة المصرية" وحصل على المركز الأول، فيما حصل على المركز الثاني بحث "التماس المرأة المصرية للمعلومات عن التحرش الإلكتروني وعلاقته بالوعي بأساليب مواجهته بالتطبيق علي الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على الفيسبوك".

وقد فاز بالمركز الثالث بحثان مناصفة، وهما "أطر الأدوار النسائية في الدراما على المنصات الرقمية، ودراسة مقارنة بين الدراما المصرية و الإسبانية"، و"كيف تستخدم المرأة المصرية منصات التواصل الاجتماعي لكشف المتحرشين"، فيما ذهبت جائزة التميز لموضوع وفكرة "إدراك المرأة المطلقة لصورتها في البرامج والدراما التليفزيونية وتأثيره علي سلوكها الاتصالي".

وبالنسبة لجوائز مشروعات التخرج، فاز بجائزة التميز فكرة وموضوع كل من "للسيدات فقط" إعلام جامعة القاهرة، و"اللعنة الأكاديمية الدولية" للهندسة وعلوم الإعلام. فيما ذهبت جائزة "المعالجة" عن التفاؤل والبهجة لكل من مشروعي "نساء العزبة" لطالبات الجامعة الأمريكية، و"أنت جميلة" لطالبات إعلام الشروق، وقد ذهبت جائزة "الإبداع" عن المسؤولية والقرار إلى "حلي الضفائر" لطالبات جامعة القاهرة.

كما فاز Video animation مشروع طلبة وطالبات من الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، وفازت أيضا عدة حملات ومنها "ليها حل" لطلاب وطالبات من جامعة MSA، وقد فازت أيضا حملة "على بياض" لطالبات كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحملة "58 عقوبات" لطلاب وطالبات من جامعة عين شمس.

وقد تم تسليم جائزة خاصة لكل من العرض المسرحي "صرخة" لطالبات وطلاب إدارة الدقي التعليمية، ومشروع تخرج تحت عنوان "صدى الصمت"، بالإضافة إلى "مشروع حلاويلا" لطلاب وطالبات الجامعة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان