إعلان

وزيرة الهجرة تزور الإمارات للقاء الجالية المصرية وحضور مؤتمر صناع التنمية

10:28 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام لطفي:
قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي إن الإمارات بها واحدة من أكبر الجاليات المصرية بالخارج وأكثرها تميزاً، مشيرة إلى أنها ثاني محطاتها وزياراتها الخارجية عقب السعودية.
جاء ذلك عقب وصول وزيرة الهجرة إلى الإمارات، للقاء الجالية المصرية للاستماع إلى طلباتهم واحتياجاتهم وآرائهم وأفكارهم، وستشارك في المؤتمر الدولي لصناع التنمية والسلام 2022، حيث إنه من المقرر أن يتم تكريمها ومنحها جائزة "العطاء المتميز" الدولية من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان - ومقره الرئيسي النرويج - تقديرا لجهودها في تلبية احتياجات المصريين بالخارج واهتمامها بالتواصل معهم وربطهم بالوطن الأم.
وأوضحت وزارة الهجرة - في بيان اليوم الأحد - أنه سيتم عقد لقاء مع الجالية المصرية بالإمارات، حيث يرافق الوزيرة وفد من الوزارة وممثلي الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية المختلفة المعنية بتلبية طلبات واحتياجات الجالية المصرية بالإمارات ودعم تواصلهم بالوطن الأم، وكذلك للرد على استفسارات المواطنين وما يرتبط بمصالحهم.
وأضافت الوزيرة أنها سبق والتقت بالفعل مع عدد من رموز الجالية المصرية في الإمارات من خلال اللقاء الافتراضي الإسبوعي الذي تقيمه مع الجاليات المصرية في الخارج بعنوان "ساعة مع الوزيرة"، والذي شهد الاجتماع حتى الآن بالجاليات المصرية في 11 دولة حول العالم، بما في ذلك ممثلون عن المقيمين في جميع الولايات الأمريكية في ولايات الشرق والغرب والوسط والجنوب وجميع المقاطعات الأسترالية والكندية.
والتقت وزيرة الهجرة بالإمارات، مع قنصل عام مصر في دبي السفير أشرف الديب، بحضور النائبة عن المصريين بالخارج بمجلس النواب الدكتورة غادة عجمي، وعدد من رموز الجالية المصرية.
ووجهت الوزيرة، الشكر للسفير أشرف الديب والقنصلية العامة في دبي على ما يقومون ببذله من جهود في رعاية المصريين بالخارج، وعلاقته المتميزة بالجالية المصرية، مؤكدة حرصها على التنسيق المستمر مع السفارة المصرية والقنصلية العامة؛ تحقيقاً لصالح المواطنين، مشيرة إلى أن خطة وزارة الهجرة للتواصل المستدام تتضمن لقاء المصريين في مختلف أنحاء العالم ومناقشة أفكارهم لربطهم بالجهود التنموية في مصر، في إطار استراتيجية الحكومة التي تضع الإنسان المصري في قلب عملية التنمية، وتسعى للتواصل معه ودعمه في أي مكان حول العالم.

فيديو قد يعجبك: