إعلان

حملات مكثفة وضخ كميات.. مسئول بالزراعة يكشف موعد انخفاض سعر الأعلاف

05:30 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

أرشيفية

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة متمسكة بالحفاظ على صناعة الدواجن والتي تعتمد على توافر الأعلاف، موضحًا أن الدولة تحركت بشكل عاجل تحت رعاية القيادة السياسية والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتوفير العملة الصعبة والإفراج عن شحنات الأعلاف المتراكمة في المواني المصرية.

وقال سليمان في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن وزارة الزراعة تعي جيدا ما يفعله العديد من المنتجين أو المستوردين من "تعطيش السوق" والتعامل عبر الأسواق الموازية "السوداء"، مشيرًا إلى تكثيف الحملات على المصانع والأسواق والمخازن على جميع محافظات الجمهورية.

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية: "وزارة الزراعة والأجهزة المعنية تقوم بحملات يومية في أوقات متزامنة ومختلفة ليلا ونهارا"؛ مؤكدًا أن قبل قدوم العام الجديد ستنخفض الأسعار.

ولفت إلى أن الدولة قامت بواجبها سواء بتوفير الدولار أو لقاء كبار المستوردين والتأكيد أن الأعلاف تعُد واحدة من قضايا الأمن القومى؛ حيث تم تشكيل لجان من البنك المركزي ومجلس النواب ووزارة الزراعة تتابع الإفراج عن الأعلاف وإيصالها للمستوردين، إلا أن القليل لم يلتزم وبالتالي سيطبق عليه قواعد المخالفة بشكل صارم.

فيديو قد يعجبك: