إعلان

"الإياتا": 200% زيادة في إنتاج الوقود المستدام للطائرات العام الجاري

01:58 م السبت 10 ديسمبر 2022

ويلي والش رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أعلن ويلي والش، رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي "الإياتا"، أن إنتاج وقود الطيران المستدام (SAF) سيصل إلى 300 مليون لتر على الأقل العام الجاري بزيادة قدرها 200% عن إنتاج العام الماضي البالغ 100 مليون لتر فقط.

وقال ويلي، في بيان للاتحاد، اليوم السبت: تقدر الحسابات الأكثر تفاؤلا أن إجمالي الإنتاج للوقود المستدام العام الجاري قد تصل إلى 450 مليون لتر، ويشير كلا السيناريوهين إلى أن صناعة الوقود المستدام على وشك زيادة القدرة الأساسية والإنتاجية لحوالي 30 مليار لتر بحلول العام المقبل مع السياسات الداعمة لها.

وأضاف: تلتزم شركات الطيران بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، وتتوقع التقديرات الحالية أن تمثل التدفقات للوقود المستدام حوالي 65% لشركات الطيران حتى تعمل بها، مما يتطلب طاقة إنتاجية تبلغ 450 مليار لتر سنويا في عام 2050.

وتابع: بعد اجتماعات الجمعية 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وقمة المناخ في أكتوبر الماضي، تقرر أن تشترك الحكومات في إزالة الكربون من الطيران والاهتمام بنجاح تجربة الوقود المستدام.

وأشار "ويلي" إلى تشغيل أكثر من 450 ألف رحلة تجارية باستخدام الوقود المستدام حتى الآن، موضحا: العدد المتزايد من شركات الطيران التي توقع اتفاقيات شراء مع المنتجين يرسل إشارة واضحة إلى الأسواق بأن هناك حاجة إلى الوقود المستدام بكميات أكبر، وخلال العام الجاري تم الإعلان عن حوالي 40 اتفاقية شراء.​

فيديو قد يعجبك: