إعلان

"الزراعة" و"التموين" تضبطان شركات لبيع خامات الأعلاف في السوق السوداء

02:39 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم رصد بعض الشركات تقوم ببيع كميات من الصويا لمصانع الأعلاف بأسعار مرتفعة وبدون فواتير، فضلًا عن رصد مصنع أعلاف لديه خامات أعلاف وصويا بدون فواتير.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الخميس- أن ذلك يأتي في إطار متابعة نتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع الأطراف المعنية بالثروة الداجنة، وبناء على تكليفات وزير الزراعة السيد القصير ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، وتنفيذًا لتوصيات اجتماعات لجنة الأعلاف التي شكلها وزير الزراعة برئاسة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروه الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأضافت أن لجنة من وزارتي الزراعة والتموين نظمت حملات تفتيشية مفاجئة على مصانع ومخازن الأعلاف، حيث ضمت الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروه الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة والمهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية، وبعض مأموري الضبط القضائي ومهندسي الرقابة والتفتيش بوزارتي الزراعة والتموين.

وأكدت أن عدم وجود مستندات ورفع الأسعار يعد مخالفة للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994، وكذلك القانون رقم 181 لسنة 2018 الخاص بحماية المستهلك لرفع الأسعار في السوق، مما يؤدى إلى عدم استقرار الأمن الغذائي، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المصانع المخالفة.

وعلى صعيد آخر، تم رصد ثلاثة مصانع أعلاف من كبرى الشركات العاملة بمجال تصنيع الأعلاف تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وتوفر جميع أنواع الأعلاف، كما تم مفاجأة العديد من السيارات المحملة بالأعلاف والتفتيش عليها.

وتستمر الحملات التفتيشية المفاجئة من وزارتي الزراعة والتموين والجهات الرقابية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك: