إعلان

القوى العاملة: اعتماد 147.3 ألفاً عقد عمل للمصرين بالخارج خلال 2022

04:01 ص الخميس 01 ديسمبر 2022

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مكاتب التمثيل العمالي استطاعت خلال العام الحالي 2022،ومنذ بدايته وحتى نهاية شهر اكتوبرالماضي، تحقيق العديد من الإنجازات في شتى مجالات عملها ومنها: اعتماد 147 ألفاً و 342 عقد عمل للمصريين.

جاء ذلك في تقرير أصدره المركز الإعلامي لوزارة القوىالعاملة، بشأن جهود "الوزارة" بقيادة حسن شحاتة في رعاية العمالة المصرية بالخارج والدول الأكثر استقبالا لتلك العمالة.

كما تم تنفيذ 1639 زيارة ميدانية، واجتماعات عمالية للمنشآت وأصحاب الأعمال، والرد على 67 ألفاً و736 استشارة عمالية، فضلاً عن استرداد 326 مليون و330 ألفاً و712 جنيه مستحقات مالية لمصريين يعملون في الخارج نتيجة تسوية منازعات أو تعويض دفعة واحدة أو ضمان ومعاشات، وتستمر المكاتب في أداء دورها المعتاد في البلدان العربية والأجنبية لخدمة العمالة المصرية الموجودة بداخلها أو المغادرين.

وأوضح التقرير، أن عدد العمالة المصرية في الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، يبلغ حوالي 4 ملايين و48 ألف عامل مصري يعملون بعدة قطاعات منها: "الصناعي، والتجاري، والصحي، والتعليمي، والتشييد والبناء، والخدمات، والزراعة، والصيد".

وأشارالتقرير، إلى وجود 9 مكاتب عمالية في الخارج منها مكتبان بالمملكة العربيةالسعودية، لافتاً إلى أن تحويلات المصريين العاملين في الخارج بلغت خلال العام المالي (2021 - 2022) نحو 31.9 مليار دولار.

وبحسب معلومات إدارة التمثيل الخارجي التابعة للإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة القوى العاملة، قال "التقرير" إن مكاتب التمثيل العمالي هي مكاتب فنية مقرها بالسفارة أو القنصلية العامة بالخارج تتبع وزارة القوى العاملة وتخضع للتوجيه العام من مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي.

فيديو قد يعجبك: