إعلان

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأوروجواي سبل التعاون الزراعي بين البلدين

03:57 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفرناندو ماتوس وزير الزراعة والثروة السمكية بدولة أوروجواي، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين، خلال لقاء تم عقده على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف COP27، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب بيان صحفي، ناقش الجانبان خلال اللقاء: التعاون في مجال الإنتاج النباتي و الحيواني والاستزراع السمكي والأمصال واللقاحات، فضلا عن تبادل الخبرات والاستثمار في مجالات الانتاج الحيواني والنباتي بالاوروجواي، كذلك التعاون في مجال التأمين على الماشية.

وبحث الجانبان، إمكانية إعداد مذكرة التفاهم، تشمل كافة مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها، للبدء في تنفيذها، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية بكلا البلدين.

وأبدى وزير الزراعة بدولة اوروجواي، خلال اللقاء الذي عقد بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، استعداده لدعم المبادرة المصرية بالمجال الزراعي FAST والتي سيتم إطلاقها في يوم الزراعة والتكيف والمقرر انعقاده السبت المقبل، على هامش مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، كما تطرق الحديث حول آلية التمويل المقترحة للمبادرة، كذلك تم الاشادة بجهود الدولة المصرية في قطاع الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائي.

فيديو قد يعجبك: