إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 66".. تعرف على جهود المديريات خلال أسبوع

03:12 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٦٦ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

وأوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١ إلى ٧ نوفمبر الجاري.

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم؛ حيث تم ضبط 492 كجم لحوم مجمدة ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 13 ألفًا و736 رأس ماشية ضد أمراض الجلد العقدي وجدري الضأن وطاعون المجترات الصغيرة، وتم عقد 13 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على الجمعيات الزراعية التابعة لمركز طوخ؛ جمعية كفر الحدادين الزراعية وجمعية السفاينة الزراعية؛ لمتابعة سير العمل، وتوافر الأسمدة والتقاوي، والتيسير على المزارعين، وتم عقد اجتماع مع إدارة الأراضي؛ للوقوف على مستجدات تطوير الري وتحويل الري إلى الري الحديث والموقف من تأهيل وتبطين الترع والمساقي والتنبيه على عمل ندوات متكررة لحث المزارعين على أهمية الري الحديث وفوائده وكذلك الاشتراك في جميع الندوات التي تخص محصول القمح والمشاركة الفعالة مع جميع الأقسام الأخرى .

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية اجتماعاً مع مديري عموم المديرية ورؤساء الإدارات، لمتابعة سير العمل، وتوفير مستلزمات الإنتاج، وموقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وموقف الأسمدة، والاستعداد لموسم زراعة القمح، وتم تفقد عدد من الجمعيات الزراعية، والزمام المنزرع، وإزالة عدد (12) حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية.

وشنت مديرية الطب البيطري حملات على أسواق اللحوم؛ حيث تم ضبط أكثر من 12 طن لحوم مجمدة ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية متابعة منظومة توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية، وتم زراعة حقل إرشادي بمحصول الكتان، بمركز ديرب نجم.

وأطلقت مديرية الطب البيطري، قافلة علاجية بيطرية مجانية بمركز الحسينية في إطار مبادرة تنمية قرى الريف المصري (حياة كريمة)، وتم شن 16 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 121 من أسواق بيع اللحوم؛ حيث تم ضبط أكثر من 212 كجم لحوم وكبدة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 94 ألف و543 رأس غنم ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، فضلًا عن تنظيم 120 ندوة إرشادية و768 لقاءً إرشاديًّا.

وكثفت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمركزي كفر الدوار والدلنجات.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط متابعة صرف تقاوي الزراعات الشتوية؛ خصوصًا محصول القمح، وتم متابعة حصاد وتوريد الأرز، وزراعات الفول البلدي، والمرور على الجمعيات الزراعية.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، حملة مكبرة على أسواق اللحوم؛ حيث تم ضبط طن و176 کجم دجاج مجمد منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محاضر للمخالفين.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم المرور على عدد من الجمعيات الزراعية، والزمام المنزرع، لمتابعة الزراعات القائمة، وموقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، فضلاً عن توافر التقاوي والأسمدة، وتم متابعة استعدادات موسم القمح.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بني سويف، أعمال متابعة الجمعيات الزراعية، وتوافر التقاوي والأسمدة، بمركز إهناسيا.

وأطلقت مديرية الزراعة بمحافظة المنيا مبادرة ازرع لزراعة محصول القمح، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الزراعة والتحالف الوطني والهيئة القبطية الإنجيلية والتي تستهدف ثماني محافظات لزراعة ١٥٠ ألف فدان بمحصول القمح.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، تفقد الجمعيات الزراعية، بمركز أبنوب لمتابعة سير العمل، ومراجعة موقف الأسمدة وتوفير التقاوي للمزارعين.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر إحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية بمراكز المحافظة، ومواصلة أعمال لجان التقصي الوبائي بالأسواق، وتحصين الماشية، فضلًا عن تنفيذ حملات إرشادية لتوعية المربين.

ونفذت مديرية الزراعة بجنوب سيناء حملة مكافحة القوارض بمدينة شرم الشيخ، ضمن الاستعداد لمؤتمر المناخ، وتم إحلال وتجديد وحدة رفع المياه كاملة بالحقل الإرشادي بمدينة طور سيناء وتم تركيب طلمبة جديدة، استعدادًا لزراعته، وتم جمع محصول الفلفل من صوب مزرعة التسمين، وفتح البيع للدواجن الحية بمزرعة الدواجن بمدينة نويبع بعدد ٥ آلاف دجاجة.

وقامت مديرية الزراعة بالمرور على جميع الزراعات والمسطحات الخضراء بمدينة شرم الشيخ استعدادًا لـCop27.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة أسوان ندوة إرشادية حول تحديث الري، وتم عقد ندوة حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وكيفية التعامل مع القطط والكلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان