إعلان

ألوك شارما: الانبعاثات ستنخفض 12 % في عام 2030

12:48 م الأحد 06 نوفمبر 2022

الدكتور ألوك شارما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار وأ ش أ:

قال الدكتور ألوك شارما، رئيس مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP26) إن التقارير التي نشرت خلال العام الجاري أكدت أهمية التقدم المحرز الذي تم بفعل الالتزامات التي تحققت خلال عام الرئاسة في مؤتمر الأطراف في دورته الـ26، وأن الانبعاثات في عام 2030 ستنخفض بـ 6 جيجا أي حوالي 12 % من الانبعاثات العالمية الحالية السنوية.

وأضاف: "التقدم لا يزال موجودا لمن لا يزال يشكك في العمل متعدد الأطراف ومسار مؤتمر الأطراف بشكل عام".

وتابع شارما: "هذه المسارات قد تبدو غير مجدية ومحبطة في بعض الأحيان إلا أن المنظومة ككل تأتي ثمارها"، معربا عن شكره لكل المساهمين سواء رؤساء الدول أو رؤساء الوزراء، مؤكدا أن الوزراء أدركوا أن المستقبل المستدام والعادل لن يتحقق إلا من خلال التحول في مجال الطاقة النظيفة، إلى جانب منظمات المجتمع المدني والشباب والسكان الأصليين الذين دفعوا بنا لإعادة التفكير فيما كان متاحا في جلاسكو ويواصلون تحفيزنا، بالإضافة إلى المسؤولين في القطاع العام حول العالم الذين نجحوا في مهامهم وحتى في وحدة (COP) في المملكة المتحدة.

وقال شارما "لكن بالرغم من كل هذا التقدم إلا إنني أقر بشكل عام بحجم التحديات التي لا تزال تتربص بنا.. وكما تبين في كل تقرير نحن نحرز شيئا من التقدم، ولكنه من الواضح لا يزال علينا بذل المزيد من الجهود".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان