إعلان

الآن.. غلق جزئي لشارع الهرم حتى انتهاء فترة الأعمال

02:14 م السبت 05 نوفمبر 2022

غلق شارع الهرم

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة إجراء غلق جزئي لشارع الأهرام لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل وذلك ابتداء من صباح اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال.

وقالت محافظة الجيزة، في بيان، السبت، إن ذلك في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع المار بشارع الأهرام والذي يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة).

وتقوم الشركة المنفذة باستلام النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية (المرحلة الثانية) بداية من ما بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة 60 مترا وحتى ما قبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من 40 مترا بشارع الأهرام ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من 500 متر في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

كما ستسلم محافظة الجيزة، الشركة المنفذة النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور (المرحلة الثانية) بداية من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطع شارع الأهرام مع شارع ابن بطوطة بطول ما يقرب من 500 متر في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

وأشارت المحافظة إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الأهرام في المنطقة والاتجاه المشار إليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل وذلك ابتداء من اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء أحياء العمرانية والطالبية بالتنسيق مع الشركات المنفذة وتذليل كافة العقبات وتحسين الحركة المرورية.

وأشار إلى أن محافظة الجيزة رفعت كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع أعمال المحطات المشار إليهما من حيث (الطبقة الأسفلتية - إزالة أرصفة وتوسعة الطريق - أعمدة إنارة) وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الأهرام بمحيط مواقع الأعمال يتراوح من (7 أمتار إلى 10 أمتار) وذلك للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

ونوهت محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.​

فيديو قد يعجبك: