إعلان

أول تعليق من "العليا للموسيقى العربية" على منع "المطرب النقاش" من الغناء في الأوبرا

09:58 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

الموسيقار حلمي بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

هاجم الموسيقار حلمي بكر، عضو اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية، الناقد الفني طارق الشناوي، لاعتراضه على منع المطرب أحمد سالم من الغناء في حفل ختام الدورة 31 الذي أحيته الفنانة أصالة، مساء أمس.

وقال بكر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "كان يجب أن يتم تأهيل هذا الشاب قبل أن يتم دفعه للوقوف على خشبة دار الأوبرا لا أن يتم إلقاؤه في البحر دون تعليمه العوم، خاصة أن هذه دار الأوبرا وهي جهة أكاديمية وليست جهة تجارية".

وأضاف: "لم أعترض على هذا الشاب وإنما وقوف أي مطرب على خشبة دار الأوبرا مسئولية كبيرة، وإذا أخطأ فعلى من تقع المسئولية؟"، مشيرا إلى أن أصالة ليس عليها مسئولية في هذا الصدد، والمسئولية تقع على الجهة المنظمة التي ستتحمل كل تبعات الموضوع حال الخطأ.

وأكمل بكر: "أنا لا أمنع أحدا من الغناء فمصر كلها تغني، وما يهمني هل هو موهوب أم لا؟ أما مهنته فليست سببا للمنع، من امتى وأنا أمنع حد يغني، وبأي حق تتخذ أصالة حق اتخاذ قرار بهذا الشأن".

وتساءل بكر: "أيه الفوضى اللي إحنا فيها دي"، مؤكدا أن "طارق الشناوي صرح ذات مرة بأن سيدة الغناء العربي تغني أغاني تحمل إيحاءات جنسية، كمان الرموز نكسرها؟ إننا نريد فضيحة نكتب عنها، وأنا لا علاقة لي بمنع هذا الشخص".

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نجحت القوى المحافظة في اللحظات الأخيرة داخل دار الأوبرا في إزاحة المطرب أحمد سالم الذي منحوه لقب المطرب النقاش من الغناء مع أصالة رغم أنه أجرى معها أكثر من بروفة اضطر المطرب إلى إصدار فيديو يعلن فيه أن السبب هو عدم استكمال الأوراق.. ولم يقل ما هي الأوراق وطبعا لا توجد أوراق ناقصة ولا دياولو".

وأضاف الشناوي: "كل الحكاية أن ملحنا كبيرا في اللجنة العليا للمهرجان أخذ يلوح بورقة اسمها الوقار وبنظرة استعلائية اعتبر أن غناء المطرب النقاش يتناقض مع برستيج الأوبرا ومنعا لإثارة أي زوبعة تم إلغاء الفقرة، أرادت أصالة من خلال منصة دار الأوبرا المصرية أن تصل الرسالة للجميع وهي أن صاحب الموهبة سيجد من يدعمه ويقف معه حتى لو كان عامل نقاشة بسيط، إلا أن من يطلقون على أنفسهم محافظون لا يدركون أهمية مثل هذه الرسائل الإنسانية يقينا سنشاهد قريبا على المسرح أحمد سالم وهو يغني مع اصالةفي حفل قادم يعلي فقط من قيمة الموهبة".​

فيديو قد يعجبك: