إعلان

هل تسمح السعودية لحاملي التأشيرة الشخصية بأداء فريضة الحج؟

11:42 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

وزارة الخارجية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، إتاحة تأشيرة "الزيارة الشخصية"، التي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين.

وكشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، تفاصيل إتاحة المملكة، هذه التأشيرة التي تسمح بتأدية مناسك العمرة، لكنها لا تمنح صاحبها الحق في تأدية فريضة الحج.

وقال حنفي، في تصريحات تليفزيوينة، إن السعودية سمحت بأكثر من تأشيرة دخول مثل التأشيرة التجارية والعمل والسياحة وتضاف إليها الزيارة الشخصية".

وتابع: أي مواطن سعودي يحق له الدخول على موقع التأشيرات بوزارة الخارجية السعودية، وطلب تأشيرة لمواطن مصري لتأدية العمرة، والتنقل داخل المملكة بحرية تامة، ولا بد أن يكون طلب الزيارة عن طريق المواطن سعودي وليس مصري.

وأضاف حنفي، أن هذا الأمر يأتي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية (2030)؛ مؤكدًا أن هذه التأشيرة متاحه للمصريين الذين لهم أصدقاء سعوديين؛ ومتاحة حتى شهر رمضان المقبل، مؤكدًا أن القيمة المادية التي يتكلفها المسافر المصري تتمثل في دفع رسوم مالية خاصة بالتأمين، بالإضافة لقيمة تذكرة الطيران.

وأوضح أن استخراج هذه التأشيرة يكون من جانب الأشخاص السعوديين لأصدقائهم المصريين، وتتم خلال دقائق، مشيرًا إلى أن المملكة ستتيح تأشيرات عمل لـ 27 مليون شخص سيكون للمصريين النصيب الأكبر منها؛ وهي لجميع المهن وستكون أولوية الفرص للكفاءات، مؤكدًا عدم تحديد الوظائف المطلوبة لهذه التأشيرات حتى الآن.

وتتيح تأشيرة الزيارة الشخصية، إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

والتقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على موقع منصة التأشيرات التالي اضغط هنا..

317482247_5683905655023819_6806375749400998083_n

فيديو قد يعجبك: