إعلان

أمين الفتوى يكشف أفضل طريقة لحل المشكلات بين الأزواج

11:33 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

الدكتور خالد عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن أشهر أسباب المشكلات والخلافات التي تأتي إلى دار الإفتاء المصرية بين الأزواج في هذا العصر.

وقال عمران في حوار تليفزيوني، إن المشكلة الكبيرة تكمن في عدم التفاهم وعدم فهم طبيعة الآخر، وفي نفس الوقت الاحتياج إلى أن يتفاهم كل من الرجل والمرأة الطرف الآخر، ويجب أن يستوعب الرجل المرأة والعكس في هذا العصر، والإرادة هي أن نستوعب للحد من المشكلات الزوجية التي نشهدها حاليا.

وأشار أمين الفتوى، إلى أن دار الإفتاء دائما تقدم إرشادات للزوجين بشكل مستمر، تنصح الأزاوج بالحفاظ على الأسرة وقيمها بشكل دائم.

وتابع:الحل الأفضل للمشكلات بين الأزواج تكمن في الرضا وأن ترضى المرأة بزوجها والرجل بزوجته وهي سبب في السعادة الزوجية والسعادة العامة ولو نظر الإنسان إلى نعمة الله على الزوجة والزوجة ستتغير كثير من المشكلات بين الزوجين.

وأشار إلى أن السعادة في البيت بين الزوجين، هي مسؤولية تقع على الرجل والمرأة، لكن رمانة الإسعاد والمبادرة تقع أولا على الرجل، ثم تليها المرأة، ويجب أن تكون المبادرة في إسعاد البيت من الرجل، كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته، موضحا أن القوامة تعني المبادرة بالإسعاد.

فيديو قد يعجبك: