إعلان

لخطرها على المواطنين.. "محلية النواب" تطالب بحصر شبكات المحمول على مستوى الجمهورية

08:08 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

النائب أحمد السجينى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وزارة التنمية المحلية بحصر كافة محطات وشبكات الاتصالات المتواجدة في جميع محافظات مصر، وموافاة اللجنة بها، مشددة على إعداد قاعدة بيانات كاملة من وزارات البيئة والتنمية المحلية والاتصالات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل زكريا قطب، بشأن غياب دور الوحدات المحلية بمحافظات مصر عن رقابة ومتابعة إنشاء وتركيب أبراج وشبكات المحمول على أسطح العقارات السكنية، ومخالفة بعض الشركات للاشتراطات الفنية المتبعة في هذا الشأن مما يسبب أخطار جسيمة على حياة المواطنين، فضلا عن تربح أصحاب العقارات من تركيب تلك الأبراج والشبكات.

وطالبت اللجنة بضرورة متابعة خطط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومتابعة توصيات اللجنة كل ثلاثة أشهر بالملف الخاص بشبكات المحمول.

وأوصت اللجنة بموافاتها بنسخة من الكتاب الدوري الموجه للوحدات المحلية بشأن تركيب أبراج وشبكات المحمول أعلى أسطح العقارات، كما أوصت بتصنيف محطات الاتصالات المتواجدة في جميع المحافظات، مع توضيح ما هو مخالف وما هو مرخص، وما هي الاشتراطات والمعايير.

وأشارت النائبة أمل زكريا قطب، إلى وجود مخالفات وتجاوزات من بعض شركات المحمول في عدم نشر المعلومات الدقيقة التي تخص صحة وأمان المواطن، كما أنه لا يوجد رؤية من قبل الجهاز، مشددة على ضرورة تعظيم منظومة الحماية الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: