إعلان

اشتراك 3 أفراد في إنجاب الطفل.. برلماني ينتقد "الترويج" للإخصاب الصناعي الثلاثي

11:49 ص الخميس 03 نوفمبر 2022

مجلس النواب

كتب- محمد نصار:

صرح النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بأن هناك انتشارا وترويجا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفكرة الإنجاب عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي باشتراك فرد ثالث مع الأبوين.

وقال مهني، في بيان، اليوم الخميس، إنه يوجد لغط دائر حول هذا الموضوع في محاولة جديدة لهدم المجتمع المصري والترويج لأفكار شاذة، موضحا أنه مخالف للدين والقانون وأن البرلمان لن يقف البرلمان مكتوف الأيدي أمام من يحاولون الترويج لمثل هذه الأفكار.

وأضاف أحمد مهني، أن دار الإفتاء المصرية وهي المرجع الديني لنا قد أقرت بحرمانية الحصول على جنين باشتراك فرد ثالث مع الأبوين عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي لما يترتب على ذلك من مفاسد خطيرةٍ؛ من نحو خلط الأنساب والتنازع بين الناس والتدخل بتغيير نظام الطبيعة البشرية وخلخلة بُنيان صفاتها الوراثية التي أقام اللهُ تعالى عليها حياةَ البشر.

وأكمل نائب رئيس حزب الحرية: الترويج لمثل هذه الأفكار والمعتقدات من شأنها زعزعة الاستقرار وبث الفرقة والتباعد وانتشار الفحشاء والتي نهانا عنها الدين الحنيف كون ذلك نوعا من أنواع "الزنا المقنع".

وأضاف أحمد مهني، عضو مجلس النواب، أن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدي أمام الترويج لمثل هذه المعتقدات والأفكار الملوثة وسيتصدى لها بتغليظ التشريعات وتطبيق صحيح الدين والقانون.​

فيديو قد يعجبك: