إعلان

"قومي المرأة" يطلق برنامجًا تدريبيًا عن دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة

07:23 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نور العمروسي:

أطلق المجلس القومي للمرأة، البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة و الفتاة"، بالشراكة مع هيئة كير مصر للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار حملة الـ16 يوما للقضاء على العنف ضد المرأة والتي ينظمها المجلس تحت شعار "كوني" خلال الفترة من 25 نوفمبر الحالي وحتى 10 ديسمبر المقبل.

ويستهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر 4 أيام عددا من رجال الدين من محافظات الصعيد، وممثلين عن وزارة الأوقاف ومؤسسة بيت العائلة المصرية والكنيسة.

وأكدت ايزيس محمود مدير عام الإدارة العامة للتدريب وتخطيط الحملات بالمجلس، خلال افتتاح البرنامج أن التدريب يستهدف تعزيز قناعات القيادات الدينية حول قضية القضاء على ختان الإناث وغيرها من الممارسات العنيفة ضد النساء والفتيات وتعزيز مهاراتهن لتوصيل هذه القناعات للمجتمع.

ومن جانبه، استعرض أيمن فايق منسق البرنامج التدريبي منهجية إدماج رجال الدين للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات، مشيرا إلى دورهم المهم في رفع الوعي المجتمعي للقضاء على العنف ضد المرأة لدى الأهالي بمحافظات صعيد مصر.

فيما تناولت الدكتورة أمل فيليب المستشار الطبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة، الآثار الصحية السلبية الناتجة عن ختان الإناث.. وناقش المستشار أحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، الإطار التاريخي والقانوني لجريمة ختان الإناث، مؤكدا دور الأئمة في التوعية بأهمية الإبلاغ عن هذه الجريمة للقضاء عليها.

وأكدت فيفيان ثابت نائب مدير بمؤسسة كير مصر، ضرورة إشراك رجال الدين في التوعية بجريمة ختان الإناث حتى نتمكن من القضاء عليها بشكل نهائي.

فيديو قد يعجبك: