إعلان

انتظار المركبات والركن أسفل المنزل.. السجيني يوجه للحكومة أبرز إشكاليات تطبيق القانون

01:50 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وجَّه اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لمناقشة أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزارة التنمية المحلية رقم (5) لسنة 2021، عددًا من الأسئلة، من قِبل رئيس اللجنة، إلى مسؤولي الحكومة حول بعض الإشكاليات المتعلقة بالتطبيق .

ووجه السجيني أيضًا عددًا من الأسئلة بشأن تطبيق قانون انتظار المركبات للتنفيذيين بمحافظة القاهرة، قائلًا: "هل لدينا آليات للتعاقد مع الأفراد؛ مثل ما لدينا من آليات للتعاقد مع الشركات واتحاد الشاغلين والشركات؟ هل تم حصر كل الشوارع ونسبتها بالتفصيل؟ وما المستهدف من شوارع العاصمة لأن يتم تطبيق القانون عليه خلال شهر مارس المقبل على سبيل المثال؟ وكم نسبة الطرح التي تمت حتى الآن والترسية بالفعل على الشركات أو اتحاد الشاغلين؟".

وطالب النائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة، بالوقوف على التفاصيل المتعلقة بانتظار المركبة بنظام الشهر أو الأسبوع أو اليومين، وهل سيكون له مكان محدد مخصص له، وماذا عن الشخص الذى يريد أن "يركن" سيارته أسفل منزله في الشوارع التي يشملها القانون.

وطالب النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، وضع خريطة بكل الأماكن المتاحة والمواقف العشوائية ونسبة الإشغالات والمستهدف والإيرادات، متابعًا: "القانون من التشريعات التي تحظى باهتمام كبير من قِبل اللجنة، وذلك ترجمة لاهتمام الشارع المصري بهذا التشريع الحيوي، ومن ثمَّ وجب أن تكون هناك خطة ومنهج في التطبيق الفعلي على الأرض".

فيديو قد يعجبك: