إعلان

سفير السعودية بالقاهرة: لدينا أولوية لاستقدام العمالة المصرية في الحج والعمرة

12:49 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:
أكد السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، متانة العلاقات المصرية السعودية ومشيدا بالزيارات المتبادلة بين الجانبين التي نقلت العلاقات لمرحلة استراتيجية على أعلى مستوى.
وبحسب بيان، جاء ذلك خلال لقائه مع حسن شحاتة وزير القوى العاملة، بمكتب ديوان عام الوزارة، لبحث الملفات المشتركة وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور سلطان السبيعي القنصل العام، وفصيل العتيبي الملحق العمالي بالسفارة.
وثمن السفير السعودي، دور مصر الرائد مع السعودية سواء بالتعاون الاقتصادي أو إمداد المملكة بالعمالة المصرية المدربة والمؤهلة، مشيراً إلى أنه هناك علاقة وطيدة تجمع الشعبين والدليل على ذلك أن أكبر جالية في السعودية من المصريين مصرية.

وأشار نقلي، إلى حسن التعاون بين وزارة القوى العاملة المصرية، ووزارة الموارد البشرية لخدمة العنصر البشري لتحقيق طموحات الشعبين وكذلك التعاون مع مكتب التمثيل العمالي بالمملكة لإدارة ملف تنقل الأيدي العاملة وعملية توثيق العقود، مشدداً على الحفاظ على حقوق العمالة المصرية الرسمية العاملين بالمملكة ومواجهة جميع المشكلات التي يواجهونها.

وقدم السفير السعودى بالقاهرة، الشكر للدولة المصرية على إمداد المملكة بالعمالة الموسمية خلال موسم الحج والعمرة، موضحا أن هناك أولوية لاستقدام العمالة المصرية بالمملكة.

من جانبه، رحب حسن شحاتة وزير القوى العاملة، بالسفير السعودي، مؤكداً أن العلاقات المصرية السعودية ستظل منبعاً للنهوض بالوطن العربي على كافة المستويات، مشيداً بدور "المملكة" في رعاية وحماية حقوق العمالة المصرية العاملة على أراضيها،مثمنا مواقف السعودية المساندة للدولة المصرية في مختلف العصور.
وأشار الوزير، إلى أن الوزارة بدأت في إجراءات تنظيم ضوابط لعملية إمداد المملكة بالعمالة الموسمية خلال موسمي الحج والعمرة، وأنه جرى تشكيل لجنة للتنسيق مع شركات إلحاق العمالة بالخارج في هذا الشأن، وتحديد صيغة عقود متفق عليها تخدم مصلحة الجانبين.

حضر اللقاء من جانب الوزارة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وعبد الوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، ومهيب أبو زيد مسئول التشغيل بالخارج بالوزارة.

فيديو قد يعجبك: