إعلان

أول تعليق من "الصيادلة" على توجيه وزير الصحة بشأن الحقن

12:15 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

رحب الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، بإعلان وزارة الصحة التنسيق مع النقابة العامة للصيادلة لوضع آليات منظمة لحل مشكلات إعطاء الحقن داخل الصيدليات.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، بمراجعة القوانين والقرارات الوزارية في شأن إعطاء الحقن داخل الصيدليات، بما يضمن الحفاظ على حقوق الصيادلة والتيسير على المرضى في أخذ العلاج.

وقال الشيخ في تصريحات لمصراوي: "توجيهات وزير الصحة اليوم، بمثابة إعلاء للمصلحة العامة، واستجابة لمطالب الصيادلة لتوفيق الأوضاع بما يتفق مع صحيح القانون خاصة مع دخولنا على فصل الشتاء، حيث تفهمت وزارة الصحة المصلحة العامة والتي تقتضي حماية الصيادلة من أي ضرر في هذا الأمر".

وتابع: "من مطالب النقابة أن تكون هناك برامج تدريبية وشهادة تعطى لمن له الحقن في ممارسة إعطاء الحقن داخل الصيدليات، وكذلك توقيع المريض على استمارة بحصوله على الحقنة بإرادته حتى لا يكون هناك ضرر للصيدلي".

كما أشاد "الشيخ" بتوجيه وزير الصحة بمراجعة القوانين والقرارات الوزارية في شأن إعطاء الحقن داخل الصيدليات، والتي تستهدف الحفاظ على حقوق الصيادلة.

كانت النقابة العامة لصيادلة مصر طالبت في بيان رسمي، أعضائها بمنع إعطاء الحقن بجميع أنواعها داخل صيدلياتهم، درءا للشبهات وسداً لباب الذرائع وحفاظاً على الصيادلة من التعرض للمساءلة القانونية عن خدمة طبية مقدمة منهم.

ويأتي القرار على خلفية إحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بجرح الطفلتين "إيمان وسجدة" بالإسكندرية بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة 9 شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

خطة للتدريب.. أول تعليق رسمي على قرار منع الحقن داخل الصيدليات

فيديو قد يعجبك: