إعلان

إحباط تهريب سبائك ذهبية وأدوية مع 4 ركاب قادمين من السعودية والإمارات بالمطار

11:42 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي 4 محاولات تهريب سبائك ذهبية وعبوات أدوية أورام سرطانية ومستلزمات طب وجراحة أسنان مع 4 ركاب قادمين من الإمارات والسعودية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

وتبين أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي على الطائرة الإماراتية، اشتبه محمد مصطفى مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بآشعة X-RAY بمعرفة كريم نادي مأمور الفحص أفاد بوجود كثافات، وقام وائل إمبابي مدير إدارة الحركة بتكليف محمد جمعة، مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وعثر معه على 11 سبيكة من معدن أصفر اللون يشتبه أن تكون من معدن الذهب.

والمحاولة الثانية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من السعودية على الطائرة السعودية القادمة من الرياض ، اشتبه أحمد خيرى مأمور اللجنة الجمركية فى راكب سعودي الجنسية ، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد مأمور الفحص ، وأفاد بوجود عبوات تكرارية ، وقام أحمد حسن الحكش نائب مدير الإدارة بتكليف ياسر محمد مدير إدارة الحركة وهبة مصطفي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب ، عثرا معه علي ١١٤٤ قطعة من المستلزمات الطبية الخاصة بطب وجراحة الأسنان داخل الحقائب.

والمحاولة الثالثة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الرياض على طائرة فلاي أديل، اشتبه تامر عبد الله مأمور اللجنة الجمركية فى راكب مصري الجنسية، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد مأمور الفحص وهاني مصطفي رئيس القسم، تبين وجود عبوات تكراريه وكثافات معتمة وقام محمود سعيد مدير إدارة الحركة بتكليف وليد جمال مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتية، وتبين وجود 17 أمبول أدوية خاصة بعلاج الأورام السرطانية بداخل الحقائب وداخل الجاكت الذي يرتديه.

أما المحاولة الرابعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الإمارات على الطائرة الإماراتية القادمة من دبي، اشتبه مأمور اللجنة الجمركية فى راكبة مصرية الجنسية، وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود سعد الدين مأمور الفحص، أفاد بوجود عبوات تكراريه وبالعرض على أحمد فوزي مدير إدارة الحركه قرر تكليف شرين كمال الدين ومحمود عبد المطلب وأحمد فؤاد مأموري الجمرك لتفتيش حقائب الراكبة، وتبين وجود كميه من مستلزمات طب وجراحة الأسنان مخبأه بين طيات ملابسها داخل حقائبها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط جمركي بعد العرض على د. أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك القاهرة، تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

فيديو قد يعجبك: