إعلان

يونس مخيون: مشاهدة مباريات كأس العالم إهدار للوقت والعمر - فيديو

03:18 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

يونس مخيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبو طالب:

قال الدكتور يونس مخيون الرئيس السابق لحزب النور، رئيس مجلس شيوخ الحزب، إن مشاهدة مباريات كأس العام، إهدار للوقت والعمر والسنين، وفيها قلب للموازين وخلط للمفاهيم، وصرف للناس عن ما ينفعهم في الدارين.

وأوضح في فيديو على صفحته الرسمية بـ "فيسبوك"، أن الوقت رأس مال المسلم، والأوقات والساعات الضائعة سيحاسب عليها المسلم، وهو من ضمن الأمور التي يسأل عنها المسلم يوم القيامة، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الساعات تضيع في مشاهدة المباريات، والأولى أن تُقضى في قراءة القرآن، أو أي طاعة أخرى.

وأشار إلى أنه لا توجد فائدة من مشاهدة مباريات كرة القدم، غير مشاهدة 22 رجلا يسيرون خلف كرة منفوخة، مضيفا: "مع حرصنا على تشجيع الجميع على الممارسة بهدف أن تكون هناك أمة قوية".

ولفت إلى أن مشاهدة كرة القدم هو قلب للموازين، عبر وضع أُناس كان المفترض أن يكونوا في أسفل سافلين لفسقه وانحرافه، في منزلة أعلى بعد تشجيعهم، مثل ليونيل ميسي المعادي للدين الإسلامي، وذهب من قبل إلى حائط المبكى في القدس، وغيره من اللاعبين الذين يتخذهم البعض قدوة، وهم لا صح أن يكونوا كذلك.

وأشار إلى أن المسلمين يكون حبهم لله ولرسوله وللمؤمنين، ومشاهدة مباريات كرة القدم تولد حالة من الكُره بين الناس عبر تشجيع كل شخص لفريق مختلف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمس شيئا من عقيدة المسلم وهي "الولاء والبراء" بأن يكون حبهم لمن يشجعونهم.

وتابع:"لا نفتخر بدولة عربية نظمت كأس العالم وأنفقت عليه مليارات الدولارات، كنا نتمنى أن يكون الفخر في مجالات أخرى مثل القنبلة النووية مثل إيران".

فيديو قد يعجبك: