إعلان

وزير القوى العاملة: حريصون على التعاون والتواصل مع "النواب" لخدمة "سوق العمل"

11:35 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

وزير القوى العاملة حسن شحاتة

القاهرة- أ ش أ:
أكد حسن شحات، وزير القوى العاملة، حرص الوزارة على التواصل والتعاون المستمر مع "النواب" بهدف الحوار والنقاش، والاستفادة من الخبرات المتبادلة للخروج بقرارات وتشريعات تخدم "سوق العمل" بكافة محاوره.
جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، لمناقشة ملفات مشتركة، خاصة قضايا العمل.
وثمن الوزير الدور الذي لعبه "الشيوخ" في سرعة مناقشة مشروع قانون العمل وإرساله إلى مجلس النواب، وهو "المشروع المقدم من الحكومة ممثلة في وزارة القوى العاملة لتحقيق التوزان في علاقات العمل ومراعاة كافة التغيرات التي طرأت على عالم العمل المحلي والدولي، وهو ما سيحقق المزيد من الاستقرار وزيادة الإنتاج.
وأكد أن الوزارة بدأت بالفعل في تنفيذ استراتيجيتها الواضحة بشأن تقديم الخدمات للوطن وللمواطن بكل مصداقية وشفافية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن هناك ملفات على رأس الأولويات منها دعم وحماية وتوسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، والتدريب والتأهيل، وتوفير فرص عمل حقيقية، وتفعيل دور صندوق الطواريء لدعم الشركات المتعثرة ودفع أجور عمالها حتى تعود عجلتها للحركة والإنتاج، إضافة إلى حماية العمالة المصرية في الخارج، وأيضا المشاركة في المفاوضة الجماعية داخل المنشأت لتحقيق التوزان في علاقات العمل.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: