إعلان

هل بورصة السلع مخصصة للغذاء فقط؟ رئيس التجارة الداخلية يُجيب

03:30 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

الدكتور إبراهيم عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة المصرية للسلع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجود مخزون استراتيجي من الأقماح يكفي لمدة 5 أشهر.

وأشار عشماوي في تصريحات تليفزيونية له، إلى إنشاء بورصة للسلع المصرية، لتكون سوق مفتوح لتداول السلع، وبورصة متخصصة لجميع أنواع السلع وليس السلع الغذائية.

وأوضح أن أول سلعة سيتم تداولها في البورصة المصرية للسلع، هي القمح الروسي وستكون في تمام الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 4 عصرًا اليوم الأحد، على أن يتم عقد جلستين للتداول بواقع جلستين كل أسبوع، وسيكون هناك 10 سلع أخرى منها: الدواجن، وبيض المائدة، والسكر، والأرز، والذهب، والقطن، والحديد، والبتروكيماويات.

ولفت رئيس البورصة المصرية للسلع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن البائع الوحيد هو هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين في البورصة المصرية للسلع، مشيرا إلى وجود مخزون استراتيجي من الأقماح يكفي لمدة 5 أشهر.

وأشار عشماوي، إلى أن كل السلع التي تستحوذ على إقبال وطلب في السوق سيتم طرحها عبر منصة البورصة، موضحا أن من مزايا منصة تداول البورصة المصرية للسلع هي تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار في الأسواق، كذلك تقليص عدد الوسطاء بما ينعكس على الأسعار.

فيديو قد يعجبك: