إعلان

وزير الأوقاف ورئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي يبحثان التعاون المشترك

10:52 م الأحد 27 نوفمبر 2022

محمد مختار جمعة

(أ ش أ):

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال استقباله اليوم الأحد، مع رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، تنسيق الدورات التثقيفية بأكاديمية الأوقاف الدولية لمنسوبي الاتحاد لعام 2023.

وفي بداية اللقاء، وجه الدكتور عمرو الليثي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما توليه الدولة المصرية ممثلة في وزارة الأوقاف من اهتمام بالغ في الدورات التأهيلية في مجال نشر الفكر الوسطي المستنير والوعي الرشيد، من خلال الدورات التي تعقدها أكاديمية الأوقاف الدولية في مجال التأهيل على المستوى الوطني والدولي بصفة عامة، ودورات منسوبي اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بصفة خاصة.

وأشاد بالمردود الإيجابي والأثر البالغ للدورات التي عقدت للقيادات الإعلامية والإعلاميين من منسوبي الاتحاد، من أكثر من خمس وثلاثين دولة في دورتين سابقتين بأكاديمية الأوقاف الدولية، حيث كان لهما صدى دوليا واسعا وأثرا بالغا، ودارت هذه الدورات في جملتها حول ترسيخ وتجذير أسس السلام الإنساني والعيش المشترك وحقوق المواطنة، وإعمال العقل في فهم النص في ضوء صحيح الشرع وفي إطار يسر الإسلام وحضارته السمحة.

وتم خلال اللقاء الترتيب لعقد دورة ثالثة أواخر يناير المقبل 2023، وإمداد الإعلاميين من منسوبي الاتحاد بإصدارات الأوقاف العربية والمترجمة في مجال نشر الفكر الوسطي وتفكيك الفكر المتطرف.

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي كتابي : "المختصر الشافي في الإيمان الكافي"، و"العملات الرقمية المشفرة"، وهو ما كان محل إشادة رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، وتم الاتفاق على مد الاتحاد بنسخ من هذين الإصدارين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: