إعلان

وزير الثقافة تعلن المشروع الفائز بالمشاركة المصرية في يبنالي فينيسيا للعمارة

09:17 م الأحد 27 نوفمبر 2022

كتب- محمد شاكر:

أعلنت وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، المشروع الفائز للمشاركة في بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته الثامنة عشر الذي يقام في الفترة من مايو إلى نوفمبر 2023 بفينسيا إيطاليا، وهي المسابقة التي طرحها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، للمرة الثامنة لاختيار أفضل أفكار لمشروعات العمارة التي تحقق موضوع المعرض حيث تم اختيار هذه الدورة بعنوان "The Laboratory of the Future".

وسيقوم المشروع الفائز بالمسابقة بتمثيل الجناح المصري في بينالي فينسيا الدولي للعمارة، ويضم فريق العمل الفائز كل من: د. أحمد سامي عبدالرحمن، د. غادة فاروق حسن، الدكتورة روزا مارينا تورناتورا، والدكتور أوتافيو سالفاتور أمارو، والمهندس معتز سمير حسن.

كما سلمت وزيرة الثقافة 6 شهادات تقدير ل6 مشروعات متميزة اختارتها لجنة التحكيم وهي المشروعات المقدمة من: م. عمرو أحمد صلاح الدين، يارا محمد عبدالرحمن، مصطفى خالد مصطفى،

والعمل المقدم من م. رامي سمير محمد أحمد ــ م. محمد سعد ابو بكر - م. محمد أشرف رشدي يوسف، والعمل المقدم من " م. هاني ماهر إبراهيم ــ م. رانا هاني ماهر ــ م. إيناس محمود فهمي ـــ م. محمد حسن إبراهيم ـــ م. دينا هشام أحمد.

وكذلك العمل المقدم من د. محمد السيد الإبراشي ــ د. حسين عصام ابو الفضل ــ م. غريب محمد غريب ــ م. عبدالرحمن محمد سعد "، والعمل المقدم من أ.د. " جلال محمد عبادة ـــ م. معاذ ابو زيد ــ م. إسلام المشتولي ــ كريستيانو لوكيتي " ، والعمل المقدم من " أ.د. محمد علاء مندور، م. محمد أشرف السيد ــ م. مريم فايق عزيز ، م. آية محمد على ـــ م. سارة إبراهيم عبدالرحمن ــ م.لميس عصام.

كما كرمت " الكيلاني" أعضاء لجنة تحكيم المسابقة والتي تضم كوكبة من اساتذة العمارة والديكور.

يذكر أن معرض– بينالي فينيسيا للعمارة (The Venice Biennale/Biennale di Venezia) هو المعرض الأعرق على المستوى الدولي والذي يقام في مدينة فينيسيا بإيطاليا مرة كل عامين منذ عام 1980، وهو واحد من أهم المعارض والملتقيات المعمارية الدولية، وتحرص كافة الدول علي المشاركة بالبينالي.

فيديو قد يعجبك: