إعلان

"تعليم الشيوخ" تناقش مقترحا باعتبار التربية الدينية مادة أساسية تضاف للمجموع

01:59 م السبت 26 نوفمبر 2022
"تعليم الشيوخ" تناقش مقترحا باعتبار التربية الدينية مادة أساسية تضاف للمجموع

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، بعد غد الاثنين اجتماعا، اقتراحا برغبة بشأن اعتبار مادة التربية الدينية في التعليم ما قبل الجامعي مادة أساسية، وإضافتها للمجموع الكلي.

وأوضح النائب محمد علي أبوحجازي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ مقدم المقترح أن مادة التربية الدينية تساهم في تكوين جيل يتسم بالاتزان النفسي بعيدا عن التشدد والتطرف وما يستتبعه من سلوكيات منحرفة، وجرائم لعل آخرها جريمة قتل طالبة بجامعة المنصورة على يد زميلها.

وأضاف أن مادة التربية الدينية تكتسب أهميتها من كونها تستهدف تربية النشء تربية سليمة قائمة علي التسامح والرفق والتراحم وغيرها من الأخلاق الحميدة، والتي تعمل علي تنظيم سلوكيات الفرد وتعاملاته مع المحيطين به، ما يساهم في تجنب حالات التخبط الناشئ عن غيبة القيم الموجهة للسلوك وما يؤدي أليه ذلك من عجز الفرد عن تحديد التوجه الصحيح لأفعاله وعجزه عن التمييز بين الصواب والخطأ.

وأكد أنه ونظرا لأهمية التوعية بتعاليم الدين، من المقترح أن يتم اعتبار مادة التربية الدينية مادة أساسية في التعليم ما قبل الجامعي وإضافتها للمجموع الكلي للدرجات، حتى يوليها الطلاب الاهتمام الكافي وحتى تؤتي الثمار المرجوة منها، نظرا لأن عدم أضافتها إلى المجموع يؤدي إلى تهميشها من قبل الطلاب وعدم الاهتمام بها.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market