إعلان

بناء الوعي قضية تكاملية.. وزير الأوقاف: نولي عناية خاصة بالنشء عبر أنشطة مختلفة

12:24 م السبت 26 نوفمبر 2022

محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن بناء الوعي قضية تكاملية يساهم فيها العديد من المؤسسات الوطنية لافتا إلى أن هناك شراكات واسعة في هذا المجال بين وزارة الاوقاف والعديد من الوزارات الأخرى.

وتابع وزير الأوقاف، خلال كلمته باحتفالية تكريم 74 فائزًا في المسابقة الثقافية المشتركة بين وزارة الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أبدت اهتماما خاصا بالنشء، وذلك اندفاعا من أهمية التشكيل المبكر لعقيلة الطفل، مشيرًا إلى أن أهل البالطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق.

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف أطلقت هذا العام العديد من الأنشطة الخاصة بتربية الطفل، منها البرنامج الصيفي في أكثر من 700 مسجد ولاقى إقبالا واسعا من أولياء الأمور.

وأشار إلى أن تم قصر البرنامج الصيفي للطفل على درس واحد فقط يقام يوم الخميس بعد العصر، حتى يعطي ذلك مساحة للطلاب للمذاكرة.

ولفت إلى إصدار وزارة الأوقاف لمجلة الفردوس وهي مجلة ثاقافية متنوعة صدرت بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدا أن ما يعد فيها من مادة علمية يتم بالتعاون بين نخبة من المثقفين ورجال الدين.

ونوه وزير الأوقاف، إلى أنه صدر حتى الآن 20 عددا من هذه السلسلة موجودة جميعها في فروع الهيئة العامة للمكتبات لافتا إلى أن هناك 5 أعداد قيد الطبع الآن.

فيديو قد يعجبك: