إعلان

"النيل" تنفذ أكبر صبة خرسانية بمصر.. انجاز على أرض العاصمة الإدارية

02:04 م الخميس 24 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعــــلان تحــريـــري

أطلقت شركة النيل أكبر عملية صبة خرسانية تنفذها شركة قطاع خاص فى مصر وبالتحديد فى موقع ناطحة السحاب العملاقة 31 Northبالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ ماراثون صب 10500 متر مكعب من الخرسانة المسلحة دفعة واحدة على مدار 48 ساعة من العمل الشاق والمجهود الخارق، وهذه اللبشة المسلحة أخذت أكثر من ٩٠٠٠ يومية عمل علي مدار ١١٨ يوما.

وتساوي هذه الخطوة العملاقة تنفيذ صبة قواعد خرسانية لـ 162 مشروعا، أو صب 262 سقفا خرسانيا. واحتاج هذا الحجم الهائل لأكثر من 10 محطات خرسانية تعمل فى تناغم دقيق وتنسيق عالي الكفاءة يصل لحد التأكد من تساوي نسب المياه والرطوبة فى الخرسانة دون تهاون فى أى تفصيله، ولأن التحدى كبير ويستدعى هذا المستوى من الاهتمام بالتفاصيل فكانت شركة النيل حريصة وملتزمة بكل معايير الجودة الاستثنائية لمشروعاتها.

وقالت الشركة: "ما يحدث الآن في موقع المشروع بالعاصمة الإدارية يوازى فى روعته ما فعله أجدانا البنائين العظام من إنجازات نفخر بها.. ويشبه فى دقته وحيويته ما يقوم به العبقري مجدي يعقوب في إنعاش القلوب".

وفي تصريح خلال تواجده في موقع العمل، قال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل، أن أكون وسط هؤلاء الأبطال نفترش أرض المشروع الأيقوني 31 North أمام الإنجاز الضخم، وأن نأكل معا ونسير معا ونحلم معا ونعمل معا ونرى خطوات النجاح معا، وأن أكون في شركة النيل وسط هؤلاء الأكفاء شركاء النجاح لهو قمة السعادة وقمة المجد.

وأضاف: هذه الملحمة لم تكن لتحدث إلا من خلال رؤية الشركة فى التعاقد مع أفضل الخبراء والإستشاريين المتخصصين فى بناء ناطحات السحاب فى الشرق الأوسط وتكوين المنتخب الأيقوني.

وأوضح: تعاقدنا نحن شركة النيل مع شركة SIAC أكبر شركة متخصصة فى بناء ناطحات السحاب فى مصر لتنفيذ المشروع ومن أعمالها ابراج العلمين وفندق سان ستيفانو وغيرها الكثير. كما تعاقدنا مع أعرق وأقدم بيوت الخبرة فى الشرق الأوسط مكتب محرم و باخوم كإستشاري هندسى للمشروع ومن سابقة أعماله المتحف المصري الكبير وأبراج الإتحاد فى أبوظبي ومشروع تطوير الدوحة الجديدة وغيرها الكثير. وتعاقدنا مع المهندس شريف البجيرمي قائدا للفريق الهندسي صاحب الخبرة الكبيرة فى بناء ناطحات السحاب ومن أشهرها أبراج الحرمين.

وأكد م.شريف البجيرمي رئيس الإدارة الهندسية: مازالت الملحمة تبوح بأسرارها والإنجاز يكشف عن حجم التحدي الذى خضناه لنستكمل هذه الخطوة من ناطحة السحاب العملاقة " " 31 North بالعاصمة الإدارية الجديدة .. نجحنا بفضل الله فى كتابة تاريخ جديد بتنفيذ أكبر عملية صبة خرسانية بمقدار 10500 متر مكعب بما يعادل صب قواعد خرسانية ل 162 مشروعا.

وتابع: نحن نؤمن أن كل تفصيلة فى أضخم صبة خرسانية تنفذها شركة قطاع خاص فى مصر هى قطعة فنية ولوحة ثمينة تستحق كل لحظة تخطيط وكل حبة عرق فى التنفيذ.. كتيبة هائلة من العقول والأيادى والمعدات تعمل كخلية نحل لا تعرف الراحة أو الارتباك، نعمل على درجة عالية من التركيز والدقة لنضمن جودة كل شىء من ثبات درجة رطوبة الخرسانة وحتى ضمان أمان وسلامة كل الفريق.. هذه هى تفاصيل الملحمة .. وهؤلاء هم أبطالها..وهذا ما نبنيه لوطننا وأبناءنا.

فيديو قد يعجبك: