إعلان

مرفوض شرعًا.. كريمة يُعلق على مسيرة كشف العذرية بالشرقية

12:05 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

علّق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على احتفالية كشف العذرية التي نظمها أهالي بمحافظة الشرقية، أمس.

ونظم أهالي في قرية المسلمية التابعة لدائرة مركز صان الحجر في محافظة الشرقية، احتفالية بإثبات عذرية فتاة شكك زوجها في بكارتها وعدم عذريتها، بعد زواجها يوم الخميس الماضي، وطلاقها الجمعة، مرددين هتافات "الشريفة وصلت يا بلد".

وقال كريمة في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن العلاقة الحميمة بين الزوجين وما يترتب عليها تكون في طي الكتمان، والنبي صلى الله عليه وسلم قال "يُفضي الرجل إلى امرأته، ثم يُصبح يُحدّث الناس بما صنع، كمثل شيطان نكح شيطانة على قارعة الطريق والناس ينظرون".

وشدد على أن التباهي بالعذرية مرفوض من الناحية الشرعية، إلا أنه يجب توعية العوام بخطورة هذا، والتماس العذر لخطورة العِرض، قال صلى الله عليه وسلم إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام".

وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أن والد الفتاة صاحبة الواقعة يخشى المعايرة والمعايبة للثقافة الهدامة في المجتمع.

كان مصدر مسؤول بالمجلس القومى للطفولة والأمومة، كشف أنه تم تحرير بلاغ ضد المسؤولين عن واقعة زواج طفلة قاصر في محافظة الشرقية.

وكان خلال الساعات القليلة الماضية انتشر فيديو خاص باحتفالات لرجل يحمل ابنته ويطوف بها بأرجاء أحد القرى في الشرقية ووسط جموع من الأهالي تحيط به، بعد التأكد من عذريتها.

وأكد المصدر، أن المجلس حول البلاغ إلى لجنة حماية الطفل بمحافظة الشرقية، وأن اللجنة ستتابع التحقيقات في هذه الواقعة.

وتعود الواقعة إلى قرية المسلمية التابعة لنطاق ودائرة صان الحجر القبلية في محافظة الشرقية، حيث احتفل الرجل الذي يحمل ابنته، بسلامة عذريتها بعد أن شك زوجها في بكارتها وعدم عذريتها، بعد زواجها يوم الخميس الماضي، وطلاقها يوم الجمعة.

وبعد حادث طلاق عروس الشرقية، أقدم والد العروس على فحص عذرية ابنته عن طريق الفحص الطبي، وبعد كشف عذريتها وعدم تأثر بكارتها، اصطحب أهلها الفتاة في حالة من الاحتفال، وسط هتافات مرددة: الشريفة العفيفة وصلت يا بلد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان