إعلان

كأنَّ الأرض تتمزق.. روايات مواطنين عن زلزال الواحدة والنصف صباحا

12:26 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

زلزال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، مرصد حلوان، استبيان لمعرفة مدى شعور المواطنين بالزلزال كريت الذي حدث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث كان بقوة 5,6 بمقياس ريختر.

وذكر المعهد في منشور له على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنَّهم يسعون إلى معرفة مدى شعور المواطنين وساكني الأدوار العليا ونوع التربة حسب المنطقة، لأنها مؤثرة في الشعور بالهزة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك توابع محسوسة للزلزال.

وعلَّق المتابعون للصفحة، قائلين إنَّهم شعروا بتحرك المنزل يمينًا ويسارًا كأنه في مركب داخل النيل.

وقال أحد المعلقين: على فكرة الزلزل مصر كلها حست بيه يعني أمي في مدينة 6 أكتوبر وأخويا وأنا في التجمع الخامس ومع ذلك اتطمنا على بعض ف نفس اللحظة وكان ليه صوت كأن الأرض بتتمزق.

وأكد بعضهم أنهم شعروا بالزلزال في الإسكندرية والمعادي والعبور والمهندسين وإمبابة بالجيزة والإسماعيلية ودار السلام والمرج.

وأضاف آخرين أن هذا الزلزال ذكرهم بزلزال 1992، إلا أنه لم يستمر في الوقت مثله، ورأوا أنه أحدث لديهم حالة من الفزع "اتفجعنا وكان قوي جدًا جدًا".

وشعر سكان العديد من المحافظات، بهزة أرضية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث، إن الزلزال مركزه جزيرة كريت باليونان، بقوة 6 على مقياس ريختر.

وأوضح أن الزلزال شعر به سكان شمال مصر والدلتا والقاهرة الكبرى الساعة 1:27 صباحًا.

فيديو قد يعجبك: