إعلان

الليلة بـ 1250 جنيه.. السياحة تعلق على أسعار الإقامة الجديدة بالفنادق

09:23 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

علاء عاقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، التابعة لوزارة السياحة والآثار، بقرار تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة في الفنادق، اعتبارا من أمس.

وبدأت المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية، اعتبارا من الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، تطبيق قرار الحد الأدنى لأسعار الإقامة، وفقا لقرار مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار، بالتزامن مع تحسن معدلات الإشغال الفندقي بمصر خلال النصف الأول لعام 2022.

وأكد عاقل لمصراوي، أن الحد الأدنى لأسعار الإقامة في الفنادق مطبق بأكثر من السعر المعلن من جانب الحكومة ووزارة السياحة والآثار، مؤكدا أن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر.

وأشار إلى أن الفنادق رفعت من أسعارها نتيجة الطلب المتزايد على مصر لزيارة المقاصد السياحية المصرية في فصل الشتاء، مؤكدا أن الجميع غير قلق من تطبيق الحد الأدنى للأسعار في الفنادق، كونهم يبيعون الغرف الفندقية بأكثر من الأسعار المذكورة من جانب وزارة السياحة والآثار.

وتابع عاقل: "الهدف من وضع حد أدنى لأسعار الإقامة في الفنادق هو الحفاظ على قيمة المنتج المصري المقدم للسياح وعدم حرق الأسعار من البعض".

وأكد عاقل، أن تطبيق الحد الأدنى للأسعار في المنشآت الفندقية شيء مميز ومهم للغاية لمصر وللقطاع السياحي والفندقي، معربا عن أمله باستمرار الطلب على مصر، حتى يكون العائد على مصر بالخير.

ووضعت وزارة السياحة والآثار، حدا أدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية على أن يكون التطبيق اعتبارا من 1 نوفمبر 2022، على النحو التالي:

- 50 دولارًا للفنادق خمس نجوم.

- 40 دولارًا للفنادق أربع نجوم.

- 30 دولارًا للفنادق ثلاث نجوم.

- 20 دولارًا للفنادق نجمتين.

- 10 دولارات للفنادق نجمة واحدة.

وتسعى وزارة السياحة والآثار، إلى التصدي لظاهرة حرق الأسعار، وتنمية عائد السياحة المصرية، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات الفندقية، بالتزامن مع تحسن معدلات الإشغال الفندقي بمصر خلال النصف الأول لعام 2022.

جدير بالذكر، أن عدد السياح الوافدين إلى مصر قفز بنسبة 85.4% في النصف الأول من العام الجاري، ليبلغ 4.9 مليون سائح، مقابل 2.6 مليون قبل عام، لكنه لا يزال أقل مقارنة بـ 6.1 مليون سائح في النصف الأول من 2019، وفقا لبيان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وتسعى الحكومة، إلى التصدي لظاهرة حرق الأسعار، وتنمية عائدات السياحة المصرية، ورفع جودة الخدمات الفندقية، بالتزامن مع تحسن معدلات الإشغال الفندقي في مصر خلال النصف الأول لعام 2022، وتوقعات بموسم شتوي أفضل عن العام الماضي.

اقرأ أيضا:

اعتباراً من اليوم.. أسعار جديدة للإقامة في الفنادق المصرية

فيديو قد يعجبك: