إعلان

100 ألف شقة مرحلة أولى.. تفاصيل الحجز والتقديم في شقق عواصم المحافظات

01:53 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاق تعاون بين صندوق التنمية الحضرية، وبنك التعمير والإسكان، بشأن حجز وتخصيص وإتمام التعاقد على بيع الوحدات بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى بكافة المحافظات "سكن لكل المصريين".

وجاءت تفاصيل التعاقد على النحو التالي:

- مشروع عواصم المحافظات يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التطوير الحضري في كافة المحافظات.

- نفذ الصندوق بالفعل 100 ألف وحدة منها كمرحلة عاجلة، وذلك من إجمالي 500 ألف وحدة من المقرر إنشاؤها بالمشروع.

- يتولى بنك التعمير والإسكان نيابة عن صندوق التنمية الحضرية، الحجز والتخصيص وإتمام التعاقد على بيع الوحدات الكائنة بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات.

- التقديم وحجز الوحدات سيكون بشكل إلكتروني كما سيتولى البنك تحصيل المستحقات من الحاجزين من مقدمات حجز وأقساط وخلافه.

- كما يتولى البنك التعاقد نيابة عن الصندوق مع المخصص لهم وحدات، وسدادهم باقي الدفعات المستحقة من قيمة الوحدة وفقاً لآلية التخصيص التي يتم الاتفاق عليها بين طرفي الاتفاق، وطبقاً

- الأسعار الوحدات ومواصفاتها وأسلوب السداد الذي يتم موافاة البنك بها من جانب الصندوق، مع التنسيق بين الطرفين في إعداد ومراجعة مشروع كراسة الشروط، وكذا الإعلان عن فتح باب الحجز لكل مشروع على حدة.

- يلتزم الصندوق بموافاة بنك التعمير والإسكان بالمخطط العام لكل مشروع على حدة، موضحاً به المنطقة والوحدات التي يتم الإعلان عن تسويقها، وكذا قرارات التخصيص للأراضي المُقام عليها الوحدات.

- الموقع الإلكتروني سيتضمم خطة طرح وحدات المشروع للحجز والتخصيص وإتمام التعاقد على بيع الوحدات، والمدد الزمنية وإعداد الوحدات في كل مرحلة.

- كما سيتم الإعلان عن أسعار ونظام السداد للوحدات المعروضة للبيع ومواصفاتها، وبيان الوحدات المعروضة للبيع.

فيديو قد يعجبك: