إعلان

برلماني عن توقف البناء: الناس مش عارفة تجوز عيالها و5 ملايين أصبحوا عاطلين

01:01 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وجه النائب محمد عبد العليم داود، عضو مجلس النواب، انتقادات إلى الحكومة بسبب ملف التصالح في مخالفات البناء وتوقف البناء في مصر، قائلًا: عقدنا جلسات عديدة بالمجلس، وتحدث الوزراء في ملف التصالح دون أن يسمع أحد عن نتائج، فما يحدث يُسمى إهدار مال عام.

جاء ذلك خلال كلمة داود بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، التي تناقش طلبات إحاطة وأسئلة موجهة إلى وزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

وقال داود: عندما تعلن الحكومة كلامًا أمام جلسة البرلمان الذي يعد أكبر البرلمانات في المنطقة، فلا بد أن تلتزم الحكومة به حتى لا نفقد مصداقيتنا أمام الناس.

وأضاف النائب: لو عملنا تسلسل لكلام الحكومة أمام المجلس؛ فسنجدها تستحق التقدم باستجواب ضدها.

وتابع داود: الحكومة لا تشعر بمعاناة الناس؛ فهناك 5 ملايين عامل توقفوا عن العمل بسبب قرار وقف البناء، وأصبحوا يعانون و"مش عارفين يجوزوا ولادهم".

وتساءل النائب: "ألم يرى أحد نتائج الإجراءات التي حدثت بسبب البطالة"، متابعًا: حان الوقت للحكومة أن ترحم مَن في الأرض، مختتمًا كلمته بأنه سيتقدم باستجواب ضد الحكومة.

فيديو قد يعجبك: