إعلان

كأس العالم 2022... تسهيلات مصرية لحاملي بطاقة "هيا" في فنادق شرم الشيخ والغردقة

08:32 م السبت 19 نوفمبر 2022

بطاقة هيا

كتب- يوسف عفيفي:

اعتمدت وزارة السياحة والآثار عددًا من التسهيلات لجذب المشجعين المشاركين ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وحاملي بطاقة المشجع "هيا" لزيارة المقصد السياحي المصري أثناء وبعد حضورهم البطولة.

يأتي ذلك في إطار تعظيم استفادة مصر سياحيًّا من تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي سيتم تنظيمها بدولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويرصد "مصراوي" أبرز هذه التسهيلات التي ستقدم خلال البطولة وفقًا لوزارة السياحة على النحو التالي:

- اعتماد تسهيلات في تأشيرة الدخول لمصر لحاملي بطاقة (هيا) الحاضرين بطولة كأس العالم في قطر.

- التسهيلات جاءت أسوة بما تم خلال فترة استئناف الحركة السياحية أثناء جائحة كورونا.

- تقدم الفنادق ببعض المدن السياحية، نسبة تخفيضات على أسعار الإقامة بها المُعلنة إلكترونياً (أونلاين) لحاملي بطاقة المشجع (هيا).

- منح تخفيض 50% لحاملي بطاقة (هيا) طوال فترة إقامة البطولة لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف التابعة للمجلس الأعلى للآثار والمفتوحة للزيارة.

- تخصيص أسعار تذكرة الطلاب "موحدة" لدخول المتاحف خلال فترة كأس العالم.

- إطلاق حملة إعلانية للترويج للتسهيلات المقدمة لاستقطاب هؤلاء المشجعين لزيارة المقصد المصري أثناء وبعد حضورهم البطولة.

وقال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن فنادق الغردقة وشرم الشخ، أنهت استعدادها لتقديم تحفيزات وتسهيلات لحاملي كارت "هيا" المشاركين في بطولة كأس العالم بقطر، سواء على حجوزات مباشر أونلاين أو منظمي الرحلات، بالإضافة إلى أن الدولة من ناحيتها قامت بتحفيز هذا الملف، وقدمت تسهيلات وتأشيرات؛ وهي تعتبر مساندة من القطاع الحكومي للقطاع الخاصة لتشجيع السياحة.

وأوضح عاقل، خلال حديثه إلى "مصراوي"، أن الأمر اقتصر فقط على فنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء "شرم الشيخ والغردقة" بالتحديد، كونها المعنية بذلك، منوهًا بأن فنادق الأقصر وأسوان "مفوَّلة وفي عز الموسم" خلال موسم الشتاء ولا داعي لدخولهم في هذه المبادرة.

وأكد رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية أن وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية لم تحدد عدد الفنادق التي ترغب في المشاركة في مبادرة تشجيع حاملي كارت "هيا" بل تركت الأمر لمن يرغب في وضع تسهيلات والأمر مفتوح للعامة، ومن يريد التحفيز طبقًا لسياسة كل منشأة، مؤكدًا أن التسويق والتحفيز لا يكون فيهما إجبار، وكل منشأة على حسب سياستها وطاقتها وإمكاناتها.. وهكذا.

وتابع عاقل بأن الدولة لم تلزِم الفنادق بوضع تخفيضات معينة لحاملي بطاقة هيا المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع ضرورة الالتزام بالحد الأدنى لأسعار الإقامة الجديدة في الفنادق التي طبقت أول شهر نوفمبر الجاري.

تأتي هذه التسهيلات في إطار جهود دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري والاستفادة من تنظيم كأس العالم للترويج السياحي لمصر وتشجيع شركات السياحة والطيران لتنظيم أفواج سياحية من دولة قطر والدول المحيطة؛ لاستهداف السائحين لقضاء عطلاتهم في مصر في ظل تنظيم هذه البطولة.

فيديو قد يعجبك: