إعلان

"تشريعية العمال" تراجع مشروع قانون العمل قبل مناقشته في مجلس النواب

05:31 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

ناقشت اللجنة التشريعية، باتحاد نقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران رئيس الاتحاد مشروع قانون العمل والذي أقره مجلس الشيوخ منذ عدة شهور تمهيدًا لمناقشته بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وبحسب بيان اليوم، حضر الجلسة النائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة والنائبة سولاف درويش وكيل اللجنة ومجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد وعماد حمدي نائبا عضو المجلس ومحمد عيسى مستشار نقابة النقل البري.

وأكد جبران، خلال الجلسة، أن اتحاد العمال يسعى إلى إقرار قانون عمل جديد يهدف إلى التوازن بين أطراف العمل الثلاث فى الحقوق والواجبات.

وأضاف "جبران"، أن المرحلة الحالية تستدعي أن يكون لدينا قانون عمل له فلسفة واحدة وهي الأمان الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص، خاصة وأن توجه الدولة حاليا هو دعم القطاع الخاص لكي يكون له الدور الأكبر في التنمية ومشاركته في كل المشروعات وكذلك دعوته للمشاركة في المنشآت الصناعية التي تملكها الدولة.

وفي نهاية الجلسة، طلب جبران من أعضاء اللجنة التشريعية للانعقاد بصفة دورية حتى يتم الانتهاء من مشروع قانون العمل للتفرغ بعد ذلك لمناقشة المحاور الخاصة بالحوار الوطني تمهيدا لارسالها لإدارة الحوار.

فيديو قد يعجبك: